نفذ عملية طعن وقتل ضابطًا إسرائيليًا..

الاحتلال يحكم بالسجن المؤبد على الأسير خليل جبارين

أصدرت محكمة "عوفر" العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن المؤبد مدى الحياة على الأسير خليل جبارين (18 عامًا) من سكان محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن محكمة الاحتلال حكمت بالسجن المؤبد وغرامة مالية بقيمة مليون ومئتي شيقل، بعد إدانته بقتل ضابط إسرائيلي في مجمع "رامي ليفي" داخل مجمغ "غوش عتصيون" الاستيطاني في السادس عشر من سبتمبر/ أيلول 2018.

وأصيب الأسير جبارين بـ5 رصاصات في الجهة اليسرى من جسده، ثلاثة منها في يده وكتفه وتحت الإبط وأخرى في الحوض بالإضافة لساقه، ويعاني الآن من مشاكل في المسالك البولية، وكان عمره حين نفذ العملية 16 عامًا.

وكان إعلام الأسرى قد أوضح بأن أطباء في مستشفى "هداسا" أجروا عملية جراحية للأسير جبارين في يده اليسرى، وفوق كتفه الأيسر؛ لإخراج الرصاصات التي أصيب بها خلال اعتقاله قرب تجمع "غوش عتصيون"، شمال الخليل، وذلك بتاريخ 17/9/2018.

يشار الى أن قوات الاحتلال معززة بوحدة هندسة المتفجرات وجرافة عسكرية وحفار "باجر"، اقتحمت منطقة الحيلة في بلدة يطا جنوب الخليل، وهدمت منزل عائلة الأسير جبارين في يناير عام 2019، على خلفية عملية الطعن التي نفذها، وهي شقة متواجدة في مبنى مكون من ثلاث طبقات تسكنه العائلة في مدينة يطا.

وتأتي عملية الهدم ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أهالي الأسرى والشهداء في الضفة المحتلة، حيث دأبت على هدم منازل عائلاتهم كإجراء انتقامي.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل