الإغاثة الطبية تطلق حملة وطنية شاملة للتوعية بالوقاية من الكورونا

كورونا - الاغاثة الطبية

أطلقت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية حملة وطنية شاملة للتوعية بسبل الوقاية من وباء الكورونا المستجد تستهدف كافة محافظات ومدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية في إطار جهودها لمقاومة انتشار المرض والحد من مخاطره.

وشارك مئات من متطوعي وموظفي الإغاثة الطبية في حملة التوعية التي شملت توزيع النشرات والبوسترات و توزيع كمامات الوقاية في محافظات الضفة الغربية كافة بما في ذلك القدس والأغوار والاتصال المباشر بالمواطنين لإقناعهم باستعمال وسائل الوقاية الأربعة بما في ذلك ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي و غسل الأيدي و التجنب الكامل للتجمعات كالأعراس والمآتم والإحتفالات.

و قامت  فرق العيادات المتنقلة التي تعمل في حوالي مائة موقع سكاني في مناطق (ج) و خاصة في الأغوار والقدس والخليل وجنين وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم بتقديم التوعية للسكان والعلاج للمرضى حسب احتياجاتهم.

كما تقوم المراكز الصحية الثابتة بحملات شاملة ستستمر حتى حلول عيد الأضحى للتوعية والإرشاد بالإضافة إلى دورها في تقديم الرعاية الطبية بانتظام في جميع المواقع التي تعمل فيها.

وتواصل فرق الدعم النفسي جهودها المكثفة لتقديم الدعم النفسي للمصابين بالكورونا و خاصة من تعرضوا للتنمر المؤذي.

وقال د. محمد العبوشي المدير العام للجمعية، أنها تحضر لحملة ثانية لإسناد مراكز رعاية المسنين بهدف تقوية المناعة لديهم لمقاومة المرض والوقاية منه، وأشار إلى التعاون الوثيق مع وزارة الصحة وعدد كبير من المؤسسات الفلسطينية.

وأكد د. مصطفى البرغوثي رئيس الجمعية أنها تواصل منذ لحظة حدوث الوباء حملاتها المتوالية لمقاومة الوباء، بالإضافة إلى ضمان تواصل الخدمات الصحية والطبية للمواطنين، وخاصة للفئات المهمشة في المناطق المهملة و النائية و للنساء الحوامل وذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعت جمعية الإغاثة الطبية المواطنين الى الحذر وتجنب الازدحام في أماكن التسوق على أعتاب عيد الأضحى المبارك مع التمنيات بالسلامة للجميع.

 

كورونا 3
كورونا 2
كورونا - الاغاثة الطبية
كروونا 1
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله