نتنياهو ينفي سعية لاجراء انتخابات جديدة : أمر سخيف ونحن في خضم أزمة

 نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، سعيه لإجراء انتخابات برلمانية جديدة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال نتنياهو في رده على سؤال بشأن حل الكنيست والذهاب الى اجراء انتخابات جديدة في حال فشلت الحكومة الائتلافية في المصادقة على الميزانية "أنا لا أسعى لإجراء انتخابات. إنه لأمر سخيف، نحن في خضم أزمة. نحن بحاجة إلى المصادقة على الميزانية، يمكن تمرير الميزانية في غضون دقيقة".

وأضاف "إن سبب عدم قيامنا بالمصادقة على الميزانية هو أن شركائي ليسوا على استعداد لتحويل الميزانية ويقولون إنه ليس لدينا وقت".

وجاء رد حزب "ازرق ابيض"، مباشرة بعد نفي بنيامين نتنياهو أنه لا يسعى لإجراء انتخابات وقال "انه إذا تم تقديمها بالفعل، فسيكون السبب هو رفض شركائه المصادقة على الميزانية. "

وقال "ازرق ابيض" برئاسة بيني غانتس في بيان "يتوجب على رئيس الوزراء التوقف عن التدحرج نحو الانتخابات والقيام بأمرين: معالجة أزمة كورونا من خلال ميزانية طويلة الأمد والالتزام بالاتفاق الذي وقع عليه قبل شهرين. لقد فهم مواطنو إسرائيل بالفعل: مع الحيل السياسية، من المستحيل الذهاب إلى جهاز الصراف الآلي ".حسب تقارير عبرية

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة