قسم الاسرة والطفولة بمديرية تنمية الخليل تعقد عدد من مؤتمرات الحالة

 عقد قسم الأسرة والطفولة بمديرية تنمية الخليل ، ممثلا برئيس القسم كفاح أبو عياش عدد من مؤتمرات الحالة، في اطار المتابعة المستمرة لخطط التدخل للنساء والاطفال ضحايا العنف خلال الموجة الثانية من جائحة كورونا، والتزاما مع توجيهات وزير التنمية د.أحمد مجدلاني.

وحضر المؤتمرات الشركاء من نيابة الخليل هيا أبو سل  وشرطة حماية الاسرة وليد عقيلي، ومركز محور المحامية باسمة جبارين، ومحافظة الخليل ايمان أبو ريان ،بهدف اعادة ادماج النساء من خلال خطط مهنية تضمن سلامتهم وكرامتهم.

وقالت أبو عياش أنه رغم صعوبة الاوضاع في المحافظة الا اننا على التزام كامل بالتدخلات العاجلة لصالح النساء المعنفات وتقديم كافة الخدمات .

واشارت أبو عياش العمل الانساني ضمن أولويات العمل المهني لوزارة التنمية وخاصة قضايا العنف ضد المرأة والاطفال، حيث يزداد العنف الاسري نتيجة الضغط والحجر الصحي على الاسر في ظل انتشار فايروس كورونا.

وتابعت أبو عياش وزارة التنمية الاجتماعية وضمن رؤيتها التنموية تهدف الى حماية ورعاية النساء المعنفات وتمكينهم واعادة دمجهم باسرهم ومجتمعاتهم. مؤكدة أن العمل مستمر في ظل جائحة كورونا ضمن خطة طواريء، لحماية النساء من العنف في ظل كورونا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل