محافظ نابلس ينعى أمين سر فتح في بلاطة البلد الذي توفي خلال الأحداث المؤسفة ويوعز بالتحقيق الفوري

محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان

 نعى محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، أمين سر حركة فتح في بلاطة البلد عماد الدين دويكات، الذي توفي متأثرا باصابته خلال الأحداث المؤسفة.

وأكد خلال تصريح صحفي، مساء السبت، ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية والوقوف عند المسؤوليات بالتحقيق الفوري بالأحداث بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس (أبومازن)، ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وقال اللواء رمضان: "ببالغ الأسى تلقينا نبأ وفاة دويكات متأثرا بإصابته خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم مع أجهزة الأمن في المنطقة، وإنّنا إذ نعزي أنفسنا أولا ونعزي عائلته الذين نسأل الله لهم الصبر والاحتساب".

وأهاب بأهل بلاطة البلد الذين المعروفين دوما بمواقفهم الوطنية المتقدمة أن يكونوا على درجة عالية من المسؤولية درءا للفتنة وحفاظا على السلم الأهلي في المجتمع.

وكان رمضان قال في بيان سابق، قبل إعلان وفاة دويكات، إن شجار وقع في منطقة بلاطة البلد، أسفر عن إصابات بين المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية.

وقال شهود عيان، إن "بلاطة البلد" شهدت مسيرة غاضبة لأهالي المنطقة، عقب المواجهات مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأوضح الشهود، أن الشجار الذي حدث في بلاطة البلد، وشهد وفاة الشاب دويكات، كان على خلفية فتح أحد المحلات التجارية في المنطقة، رغم قرار الإغلاق.

وأشاروا إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية حضرت لإغلاق المحل، قبل أن تندلع مواجهات مع شبان من البلدة.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أعلنت إغلاق كافة محافظات الضفة الغربية، منذ مساء الخميس حتى صباح الأحد، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس