نتنياهو: حزب الله يلعب بالنار وسيتم الرد على أي هجوم علينا بقوة

بنيامين نتنياهو
  • غانتس: لبنان وسوريا دولتان ذات سيادة وستتحملان المسؤولية المؤلمة عن أي عمل يخرج من أراضيهما

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، إن "حزب الله يلعب بالنار، وسيتم الرد على أي هجوم علينا بقوة".

وأضاف نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الجيش بيني غانتس في أعقاب الحادث على الحدود اللبنانية،  "نصرالله (الأمين العام لحزب الله حسن ) نصر الله ارتكب خطأ كبيرا واقترح ألا يكرر هذا الخطأ".

قال نتنياهو إن "نصر الله يعقد دولة لبنان بسبب إيران. واليوم، تسللت خلية تابعة لحزب الله إلى الأراضي الإسرائيلية. ومن خلال في جاهزية تشغيلية جيدة أحبط الجيش الإسرائيلي هذه المحاولة".

وتابع نتنياهو "نرى محاولة التسلل إلى أراضينا بشدة كبيرة. حزب الله ودولة لبنان مسؤولون عن هذا الحادث وعن أي هجوم يخرج من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل. حزب الله يلعب بالنار، أي هجوم ضدنا سيتم الرد عليه بقوة كبيرة".

من جانبه، قال وزير الجيش بيني غانتس "إن إسرائيل مصممة أكثر من أي وقت مضى على منع أي ضرر على سيادتها أو جنودها، وبالتأكيد لمواطنيها. لبنان وسوريا دولتان ذات سيادة وستتحملان المسؤولية المؤلمة عن أي عمل إرهابي يخرج من أراضيهما".

وأضاف غانتس "إن أي عمل ضد دولة إسرائيل سيؤدي إلى رد قوي وحاد ومؤلم. أريد أن أقول بوضوح، الجيش مستعد للرد. دولة إسرائيل، مؤسسة الأمن والجيش الإسرائيلي ستواصل العمل أينما كان ذلك مطلوبا، سواء كان ذلك قريبا أم بعيدا".

ورد مصدر أمني إسرائيلي على نفي حزب الله محاولة عناصره التسلل إلى إسرائيل بعد الظهر. وقال المصدر ان "العملية برمتها موثقة. خلية تابعة لحزب الله على جبل دوف مسلحة". وقال حزب الله في وقت سابق "لم تكن هناك مواجهة أو إطلاق نار من جانبنا. كل ادعاءات إسرائيل كاذبة. ليس لدينا ضحايا".

ودعت قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان الأطراف المعنية إلى "التحلي بأقصى درجات ضبط النفس" إثر تبادل إطلاق النار في منطقة مزارع شبعا عند الحدود اللبنانية.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل أندريا تيننتي إن قائد قوات اليونيفيل ستيافانو دل كول تواصل مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي "لتقييم الوضع وتخفيض التوتر وحثهما على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس"، مشيرا إلى توقف وقف إطلاق النار حاليا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة