المالكي يدعوا إيرلندا للاعتراف بدولة فلسطين

المالكي- جوناثان كونلون

 دعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ايرلندا إلى الاعتراف بدولة فلسطين، لأهمية ذلك في حماية مبدأ حل الدولتين، بوصفه رداً مناسباً على المخططات الإسرائيلية بضم أراضي فلسطينية، مستعرضاً الحراك الدبلوماسي التي تقوده القيادة الفلسطينية لموجهة مخططات الضم.

 وجاء ذلك خلال استقبال الوزيرالمالكي،جوناثان كونلون  ممثل ايرلندا  لدى دولة فلسطين، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطين. بمقر الوزارة في مدينة رام الله، يوم الثلاثاء.

واستعرض  المالكي خلال اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، وكان اخرها اقدام مستوطنين على حرق مرافق مسجد في مدينة البيرة.

وهنأ المالكي ايرلندا بحصولها على مقعد في مجلس الامن، مؤكداً على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، مثمناً الدعم الذي تقدمه ايرلندا للمؤسسات الفلسطينية.

من جانبه، عبر ممثل ايرلندا عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة التي قدمتها له وزارة الخارجية والمغتربين لإنجاح مهامه، ما ساهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء رئيس المراسم في الوزارة مستشار اول عبير الرمحي، مسؤول الاعلام طارق عيدة، ومن مكتب الوزير ملحق دبلوماسي زينة مصري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله