فلسطين حاضرة في ذكرى تحرير جمهورية سان مارينو من الفاشية

احتفال احزاب اليسار في جمهورية سان مارينو
شاركت ممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني د ميلاد البصير في احتفال  احزاب اليسار في جمهورية سان مارينو اليوم بذكرى تحرير الجمهورية من الفاشية  والنازية.
وقدم د.البصير  عرضا في معرض الخرائط الجغرافية ، يظهر مراحل استيلاء الاحتلال على فلسطين وذلك بداية من فلسطين التاريخية ومرورا بخريطة قرار التقسيم وتلك عام ١٩٦٧ وحتى مشروع السلام ،ونهاية  في مشروع صفقه القرن،  حيث لقي المعرض ترحيب المشاركين ،واستيائهم لما حدث من استيلاء الاحتلال على اراضي الدولة الفلسطينية،  معبرين عن تضامنهم  مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وخلال الاحتفالات التقى د.البصير مع عدد من البرلمانيين ورئيس الجمهورية  السبق ، واللذين رحبوا بالمشاركة وابدوا تضامنهم  مع الشعب الفلسطيني وقضيته، معلنين دعمهم لحل الدولتين على اساس الشرعية  والقانون الدوليين.
ويذكر أن  برلمان جمهورية سان مارينو قد صوت على وثيقة وجدول اعمال يطالب بها الحكومة بدعم حل الدولتيتن والاعتراف بدوله فلسطين وتبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
يذكر ان الدكتور احمد مجدلاني عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحرير الفلسطينة قد زار سان مارينو سابقا  برفقة الدكتور ميلاد البصير ممثل جبهة النضال الشعبي في ايطاليا وجمهورية سان مارينو، والدكتور خضر الجريسي عضو المجلس الوطني الفلسطيني حيث التقوا  مع عدد من البرلمانيين والوزراء ورؤساء الجمهورية.

 احتفال  احزاب اليسار في جمهورية سان مارينو


 
المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سان مارينو