الصحة: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في قطاع غزة

كورونا - غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الليلة عن تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في القطاع من داخل الحجر الصحي من العائدين مؤخراً عبر حاجز بيت حانون "ايرز".

وأهابت الصحة في بيان صدر عنها بكافة المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية لاسيما خلال عيد الاضحى المبارك حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وفي بيان سابق، قالت الصحة إن "خطر ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا  من داخل القطاع هو أمر وارد وتهديد دائم رغم أخذ كافة التدابير وذلك لاعتبارات متعلقة بطبيعة الفيروس غير المستقرة و لاعتبارات القصور البشري و لاعتبارات خارجة عن حدود السيطرة . "

وحذرت الصحة، من أن النتائج المترتبة على ظهور أي حالة من داخل قطاع غزة (وهو أمر وارد)،  ستكون  آثاره مدمرة ومآلاته وخيمة "في حال عدم التزام المؤسسات و الافراد بإجراءات السلامة العامة و التباعد الجسدي والتصرف على أن قطاع غزة مكانا معصوما لن يصل إليه هذا الفيروس باعتبار خلو الفترة السابقة من تسجيل أي اصابات من داخل قطاع غزة  . "

 وأهابت الصحة بالأهالي الالتزام بإجراءات السلامة في جميع تحركاتهم وفي كل المرافق و المؤسسات و خاصة اماكن التجمعات "حتى لا نقع في براثن هذا الوباء من حيث لا نحتسب ."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة