البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يعقد اجتماعه السنوي في الشرق الأوسط في العام المقبل

مقر البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في بكين

أعلن مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أن اجتماع البنك السنوي السادس سيعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 27 و28 أكتوبر عام 2021.

وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية اجتماعه السنوي في الشرق الأوسط، والذي سيعقد بالتزامن مع معرض إكسبو الدولي في دبي.

وسيشكل المؤتمر السنوي لعام 2021 منصة هامة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية من أجل الاتصال الوثيق مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك أعضاء البنك والمؤسسات الشريكة وقادة الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والخبراء من مختلف المجالات.

تعتبر دبي خيارا مثاليا لإجراء المناقشات رفيعة المستوى المتوقعة في الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لعام 2021، بصفتها مركزا ماليا مهما ومركزا عالميا لنقل الركاب مع بنية تحتية متطورة.

وقال السير داني ألكسندر، نائب محافظ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وسكرتيره: "لقد لعبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بصفتها عضواً مؤسساً للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية لتحتية، دورا هاما في المساعدة على إنشاء بنك تنمية متعدد الأطراف في القرن الحادي والعشرين ملتزم بتعزيز تطوير البنية التحتية المستدامة في آسيا وخارجها".

وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة العمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة وقادة الاستثمار فيها لزيادة التواصل وتعزيز الاقتصادات في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم".