الخارجية: حالة وفاة و3923 إصابة في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بستيجل  200 حالة وفاة و 3923 اصابة و1652 حالة تعافي في صفوف الجاليات الفلسطينية منذ تفشي فيروس كورونا.

وذكرت الخارجية في تقريرها اليومي بأن 12 إصابة جديدة بكورونا سجلت السبت في أميركا، وثلاث إصابات في البرازيل.

وافادت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، باستشهاد العالق ماهر عايش أحمد أبو العين من قطاع غزه، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 32 عاماً ليلة الخميس ( ليلة العيد ) 2020/07/30، بعد تعرضه لعملية دهس من سيارة مسرعه في منطقة أكسراي / اسطنبول التركية.

وكان الشهيد ماهر مرافقا لوالده في رحلة علاج الى تركيا ، واصبح من العالقين بعد تفشي الكورونا وإغلاق المطارات والمعابر ، وقد نجح والده بالسفر يوم 10 تموز الى القاهره على أمل ان يلحق به إبنه، علما بأنه كان مسجل لدى السفارة كعالق يرغب في العودة إلى ارض الوطن.

وذكرت السفارة انها تجري إتصالاتها وترتيباتها لنقل جثمانه ليوارى الثرى في أرض الوطن استجابة لطلب العائلة.

 هذا وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، في كل من واشنطن، فرجينيا، اتلانتا، ميريلاند، ليرتفع عدد الاصابات الى 2170 إصابة، ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية لليوم الخامس على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل إنه تم "تسجيل 3 اصابات جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورونا، احدها في العناية المركزة، الباقي في الحجر المنزلي، ليرتفع عدد الاصابات الى 57 اصابة، تعافى منها 38 حالة، فيما سجل 3 حالات وفاة سابقة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله