الحكومة الفلسطينية تبحث توصيات جديدة للتعامل مع كورونا وتوجه نحو تخفيف القيود

الحكومة الفلسطينية

تستعد الحكومة الفلسطينية لإقرار خطة عمل جديدة، في أعقاب اجتماعين لمجلس الوزراء ولجنة الطوارئ، سيتم خلالهم نقاش توصيات التعامل الجديدة مع فيروس كورونا التي رفعتها الاجهزة المختصة وفي مقدمتها وزارة الصحة، والتي ستشمل رفع الحظر وتخفيف القيود المفروضة رغم استمرار تسجيل الاصابات بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة، يوم الاثنين، تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و527 حالة تعاف، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت إلى أن 44.9% من المصابين بالفيروس تماثلوا للشفاء، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 54.6%، وحالات الوفاة 0.5%.

وحسب ما أعلن، سيتم البحث خلال اجتماعات مجلس الوزراء، ولجنة الطوارئ العليا، في الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

من المقرر أن يتم ذلك من خلال السماح بتشغيل المزيد من المرافق الاقتصادية الحيوية، وفق بروتوكولات وزارة الصحة، ومن ضمنها قطاع المطاعم الذي من المتوقع أن تبحث لجنة الطوارئ العليا في التوصية المقدمة من وزارة الصحة بشأن إعادة تشغيله.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، كمال الشخرة، قال إن التوصيات التي سترفع إلى لجنة الطوارئ العليا التي ستجتمع الثلاثاء، تدعو إلى اتخاذ قرارات للتعايش مع وباء كورونا في ظل التوقعات بعدم القضاء عليه قريباً.

وأضاف الشخرة إن التوصيات ستشدد على ضرورة التزام المواطنين ببروتوكولات وإجراءات وزارة الصحة للتعايش مع الوباء، لكنه أشار إلى أن المناطق الموبوءة ستخضع لإجراءات خاصة حتى السيطرة على الفيروس، لافتا إلى ان الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة وتحت السيطرة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله