اللجان الشعبية تعلن عن تضامنها ووقوفها الى جانب الشعب اللبناني

اعلنت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان مركزي صدر من القدس المحتلة عن تضامنها ووقوفها الى جانب الشعب اللبناني الشقيق في هذه الكارثة الأليمة التي حلت به، وتقدمت اللجان الشعبية الفلسطينية في دولة فلسطين وجميع دول الشتات في بيانها بتعازيها الحارة بضحايا انفجارات الثلاثاء السوداء، وتمنت السلامة والشفاء العاجل لجرحى الكارثة .

وعبرت اللجان الشعبية الفلسطينية عن اعتزازها بموقف الاجماع الرسمي والوطني والشعبي الفلسطيني المتضامن دون حدود مع لبنان تؤام فلسطين، وثمنت اللجان الشعبية وقفة العز لطواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، والمستشفيات والطواقم الطبية الفلسطينية في لبنان التي شاركت في عمليات الانقاذ، وموقف اللجان الشعبية في المخيمات وعموم ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان ومخيماته.

وفي نفس السياق عبرت اللجان الشعبية عن عدم الرضى والاستنكار من موقف وتغطية بعض الفضائيات ووسائل الاعلام العربية لكارثة بيروت، لما تحتويه من محاولات خبيثة لاستغلال الدم اللبناني النازف لاغراض سياسية رخيصة، ومحاولة اشعال فتنة داخلية في لبنان، مشيرة الى ان هذه الفضائيات هي ذاتها التي تعبث بالشأن الفلسطيني، وتفتح فضاءها لابواق الاحتلال عبر تطبيع ممنهج .

ودعا في نفس الاطار امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي وسائل الاعلام العربية للتضامن مع لبنان وتعزيز وحدته ومكانته وموقفه العروبي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة