اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

عام دراسي جديد في قطاع غزة وسط إجراءات وقائية من كورونا

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

بدأ العام الدراسي الجديد في مدارس قطاع غزة يوم السبت، وسط إجراءات وقائية من مرض فيروس كورونا الجديد.

وعاد عشرات الآلاف من الطلاب إلى مقاعدهم في المدارس الحكومية وتلك التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إيذانا ببدء العام الدراسي 2020-2021.

وبدأ العام الدراسي الجديد مبكرا شهرا بهدف استفادة الطلبة من مواد استدراكية أعدتها دوائر التعليم في وزارة التربية والتعليم وأونروا عقب توقف الدراسة في منتصف مارس الماضي بسبب مخاوف تفشي مرض كورونا.

وأفاد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت في وقت سابق أن الطلبة سيحصلون خلال الشهر الحالي على مواد استدراكية بواقع أربع حصص يوميا.

من جهتها قالت أونروا إنها استقبلت 285768 في 277 مدرسة تابعة لها في قطاع غزة على أن يجري تخصيص الـ 4 أسابيع الأولى للتعليم الاستدراكي، بغية إعادة تنشيط الطلاب ودمجهم في العملية التعليمية.

وقال رئيس برنامج التربية والتعليم في أونروا فريد أبو عاذرة في تصريحات صحفي "لدينا سلسلة من البرامج التدريبة للهيئات التدريسية من أجل البدء بحلقات دعم نفسي للطلاب نتيجة بقائهم في المنازل فترة طويلة مما أثر سلبا على وضعهم النفسي".

وأضاف أبو عاذرة "سنعمل على تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع مرض كورنا من خلال حثهم على إتباع التعليمات الصحية والوقائية واعتمادها ضمن الروتين اليومي لهم".

وعلى الصعيد التعليمي، فأوضح أبو عاذرة أن مدارس الأونروا ستعمل على دمج التعليم التقليدي بالتعلم عن بُعد، لتقليل عدد ساعات تواجد الطلاب داخل المدارس.

ونوه إلى أنه سيتم تعقيم مدارس الأونروا مرتين خلال اليوم خاصة في حال كان هناك فترة مسائية، في حين لن يسمح حاليا بفتح المقاصف المدرسية، على أن يتخذ قرارا بشأنها لاحقا.

مدارس

 

مدارس - غزة

 

مدارس - غزة

 

مدارس - غزة


 

#قطاع غزة #مدارس #كورونا #إجراءات وقائية #العام الدراسي

اقرأ ايضا من قضايا وتقارير