الزهار يستقبل وفداً من قيادة الشرطة للاطلاع على إنجازاتهم ومشاكلهم

 التقي د. محمود الزهار القائم بأعمال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، يوم الاثنين، وفداً من قيادة الشرطة في قطاع غزة برئاسة مدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، للاطلاع على خطط وانجازات الجهاز والمشاكل التي يواجهها.

ورحب الزهار بالحضور، مستعرضاً إنجازات المجلس التشريعي محليا ودولياً، وأهميته التاريخية، ودوره الوطني في تمثيل الشارع الفلسطيني والحفاظ على مصالحه، مؤكداً على ضرورة الحفاظ عليه، وأنه لا تستطيع أي سلطة قائمة حل المجلس التشريعي.

وأوضح زهار أن المجلس التشريعي يسعى في الفترة الحالية لترتيب العلاقات الداخلية بين الجهات الرسمية وغير الرسمية بالقانون، ويعمل على انشاء بروتوكولات تفاهم مع الجهات المختلفة لتنظيم العمل.

واطلع القائم بأعمال رئيس المجلس التشريعي، الوفد الزائر على أول كتاب للوقائع الفلسطينية ووثائق المجلس التشريعي منذ بداية عمله، مثمناً دور جهاز الشرطة الفلسطينية الذي قدم أفراده شهداء وتلقى ضربات عديدة من الاحتلال وما زال صامداً في حفظ الجبهة الداخلية وأمن المواطن.

من جانبه، شدد اللواء محمود صلاح على أن" المجلس التشريعي هو رأس الشرعية الوطنية"، مشيراً لأهمية تطوير وتنمية العنصر البشري ودوره في تفعيل جهاز الشرطة وتطبيق القانون.

واستعرض اللواء صلاح قلة الموازنات المالية والامكانيات اللوجستية اللازمة لإنجاز المهام اليومية لعمل الشرطة الفلسطينية، مبيناً أنهم يسعون دائماً لتطوير وتنمية الكادر البشري من كل الجوانب المهنية والتخصصية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء ناقش الحضور، المشاكل والعقبات التي يواجهها جهاز الشرطة والاحتياجات المادية والبشرية واللوجستية، للقيام بدوره على أكمل وجه، وسبل وامكانيات حلها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة