اتصل بنا أرسل مقال

القدس28°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
القدس28°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

الطب الصيني التقليدي يساعد في مكافحة كوفيد-19 في شينجيانغ

وكالة قدس نت للأنباء - أورومتشي (شينخوا)

حينما تصبح الأعشاب جاهزة في الصيدلية كل صباح، يبدأ تشانغ بنغ قه وزملاؤه في المستشفى المخصص لعلاج حالات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، في غلي أعشاب الطب الصيني التقليدي للمرضى.

وشهدت شينجيانغ مؤخرا عودة ظهور حالات إصابة بكوفيد-19. وتم دمج الطب الصيني التقليدي مع العلاج هناك، حيث أثبت فعاليته.

وقال تشانغ، وهو طبيب متخصص في الطب الصيني التقليدي "هناك وصفة للطب الصيني التقليدي تحمل اسم "مغلي تطهير الرئة وإزالة سمومها" وتستخدم بشكل رئيسي مع المرضى الذين يعانون من أعراض متوسطة أو شديدة. وأثبتت فعاليتها في علاج مرضى كوفيد-19".

وتشير الأرقام الرسمية إلى أنه تم استخدام الطب الصيني التقليدي في علاج كافة مرضى كوفيد-19 في شينجيانغ.

ولرعاية مرضى الحالات الحرجة، يزورهم أخصائيون من شينجيانغ وأجزاء أخرى من الصين كل يوم. ويكتب الأخصائيون وصفات استنادا إلى حالة المرضى ويضعون خطط علاج مفصلة بعد مناقشات جماعية.

وقال لي فنغ سن، نائب رئيس المستشفى المخصص لعلاج مرضى كوفيد-19 في شينجيانغ، "بعد فحص ألسنة المرضى ونبضهم، نقدم أدوية مختلفة من أجل تأثير أفضل".

وبحسب كتاب أبيض أصدره مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني في يونيو الماضي تحت عنوان "مكافحة كوفيد-19: الصين تتحرك"، فإن الطب الصيني التقليدي قلل بشكل كبير من معدل ظهور إصابات جديدة ومنع الحالات ذات الأعراض الخفيفة من التدهور، وزاد من معدل الشفاء وقلل من معدل الوفيات".

كما يستخدم الطب الصيني التقليدي في علاج حالات بدون أعراض. ومثل هؤلاء الأشخاص لا تظهر عليهم أعراض، أو لا تكون لديهم أعراض في المراحل الأولى لكن الأعراض قد تظهر لاحقا.

وقال لي "هؤلاء المرضى يحصلون على وصفات للطب الصيني التقليدي. يشربون مغلي الأعشاب لمدة أسبوع حتى لا تظهر عليهم أعراض أو أعراض خطيرة"، مضيفا أن أدوية الطب الصيني التقليدي يتم تقديمها كذلك خلال فترة التعافي لمساعدة المرضى على استعادة وظائف الرئة.

وأضاف لي أنه بمجرد أن تتحول نتائج اختبارات الحمض النووي إلى سلبية، يتم نقل المرضى إلى عنابر التعافي ثم يتم السماح لهم بمغادرة المستشفى.

وتقود قوه تينغ تينغ، ممرضة في المستشفى المخصص لعلاج مرضى كوفيد-19، المرضى في ممارسة "بادوانجين"، وهي تمارين رياضية صينية تقليدية، في الساعة الخامسة عصر كل يوم.

وقالت قوه "استنادا إلى العلاج التأهيلي الناجح لمرضى كوفيد-19 في ووهان، تساعد هذه التمارين المرضى في الاسترخاء وتسرع من وتيرة تعافيهم".

وبمساعدة الطب الصيني التقليدي وكذلك الطب الغربي، تعافى ما إجماليه 138 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، فيما خرجت 71 حالة بدون أعراض من الملاحظة الطبية وذلك خلال الفترة من 15 يوليو إلى 8 أغسطس.

وقال لي "الطب الصيني التقليدي عامل مساعد للغاية في تسريع تعافي رئة المرضى. وسنقدم كذلك المزيد من الرعاية المتنوعة والتدريبات بمساعدة الأجهزة لمساعدة المرضى على التعافي في أسرع وقت ممكن".

#كوفيد-19 #شينجيانغ #الطب الصيني

اقرأ ايضا من منوعات