نتنياهو: لن نقبل إطلاق "البالونات" على إسرائيل

نتنياهو
  • غانتس: لسنا مستعدين لقبول

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، بمواصلة الرد بقوة في قطاع غزة "مع استمرار إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، وقال نتنياهو خلال جولة في قاعدة حتسور الجوية إنه "سيكون هناك ثمن باهظ لجميع القوى الموالية لإيران، بما في ذلك في غزة، بسبب إطلاق البالونات".

وأضاف نتنياهو أن "سلاح الجو الإسرائيلي يعمل ضمن دائرة قطرها 360 درجة ضد التهديدات التي تتعرض لها دولة إسرائيل. 95% من هذه التهديدات مصدرها إيران، وهي تهددنا بالأسلحة النووية والصواريخ والقوى الموالية لها بما في ذلك في غزة".

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المناوب ووزير الجيش بيني غانتس خلال زيارته الى قيادة الجبهة الداخلية، إن "مواصلة إطلاق البالونات الحارقة الى الأراضي الإسرائيلية في غلاف غزة ستواجه بقوة، وقال "إذا لم تتوقف المنظمة الإرهابية عن إطلاق البالونات الحارقة، سنرد بقوة".كما قال

 وأضاف غانتس "حماس توافق على استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة الى دولة إسرائيل. لسنا مستعدين لقبول ذلك وأغلقنا معبر كرم أبو سالم نتيجة لذلك، وسيحسنون صنعا لو توقفوا عن انتهاك الامن والسلام في دولة اسرائيل ".

وأعلنت إسرائيل ليل الإثنين الثلاثاء إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة ردا على استمرار إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل. وصباح الإثنين أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس دفعة صواريخ "تجريبية" من غزة باتجاه البحر، ومساءً قالت مصادر إسرائيلية إن بالونات حارقة سقطت في مناطق بجنوب إسرائيل دون أن تسفر عن ضحايا.

وليل الإثنين الثلاثاء قالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التابعة لوزارة الجيش  الإسرائيلية في بيان إن معبر كرم أبو سالم الذي تمر عبره البضائع الى غزة "سيُغلق أمام مرور كل البضائع، باستثناء المساعدات الإنسانية الأساسية والوقود". وأضاف البيان ان "هذا القرار اتخذ بسبب الإطلاق المتواصل لبالونات حارقة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، متهما حركة حماس بأنها "مسؤولة" عن عمليات الإطلاق هذه بالنظر إلى سيطرتها على القطاع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة