الطيران الحربي يغير على اهداف في قطاع غزة .. منع إدخال الوقود حتى إشعار آخر

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الخميس، على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مصادر أمنية وميدانية أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن الطيران الحربي إستهدف موقع "عماد أبو قدوس" غرب مدينة غزة بصاروخين ، كما إستهدف بعدة صواريخ أراض زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، ما  أدى إلى إحداث أضرار مادية بمنازل السكان، دون وقوع إصابات.

هذا واستهدفت المدفعية الإسرائيلية نقطة لقوات الضبط الميداني شرق دير البلح وسط القطاع وأرض زراعية شرق موقع صوفا بمدينة رفح جنوب القطاع ، دون وقوع إصابات.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي " إن طائرات ومروحيات حربية ودبابات الجيش أغارت على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة بينها مجمع عسكري للقوة البحرية لحماس وبنى تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة للمنظمة وذلك ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة."

منع إدخال الوقود حتى إشعار آخر

 إلى ذلك، قررت السلطات الإسرائيلية، فجر الخميس، منع إدخال الوقود إلى قطاع غزة، بعد ساعات على قرار مشابه، بتقليص المساحة المتاحة أمام صيادي الأسماك، ردا على إطلاق "البالونات الحارقة".

وقال كميل أبو ركن، منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في أراضي الضفة الغربية وغزة، إن إسرائيل قررت "وقف إدخال الوقود الى قطاع غزة بشكل فوري، من الآن وحتى إشعار آخر".

وأضاف إن هذا القرار اتخذ "في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

ويأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة على قرار مشابه، بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن وزير الجيش بيني غانتس، أمر بتقليص مساحة الصيد من 15 إلى 8 أميال، بشكل فوري وحتى إشعار آخر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن 20 حريقا اندلع، الأربعاء، في المستوطنات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، جراء إطلاق البالونات الحارقة.

ولليوم السابع، تشهد مستوطنات "غلاف غزة" حرائق على خلفية إطلاق البالونات من القطاع.

وتقول حركة حماس، إن مجموعات "شبابية" تُطلق "البالونات الحارقة" بهدف إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - القدس المحتلة