مستشار ملك البحرين: العلاقات الرسمية مع إسرائيل ستكون نهاية عام 2020

عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

كشف الحاخام اليهودي الأمريكي مارك شناير، وهو مقرب من الحكومة البحرينية ويعد مستشارا خاصا للملك حمد بن عيسى آل خليفة، في محادثة مع هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن إسرائيل والبحرين ستقيمان علاقات رسمية نهاية عام 2020.

وقال الحاخام شناير "إنهم متحمسون للغاية"، في إشارة إلى تعقيب حكومة البحرين بعد أن أعلن عن اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة. وأوضح الحاخام اليهودي أن البحرين ستكون هي الدولة التالية في اتفاقية التطبيع، قائلًا: "أعلم أنه بحلول نهاية العام، سيبدو أن دولة أو دولتين من الخليج ستقيم علاقات مع إسرائيل، وأعتقد أن البحرين ستكون هي التالية".

وفي السياق ذاته، قال المستشار الإعلامي لملك البحرين على "تويتر"، إن رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة غادر المملكة "في زيارة خاصة للخارج". ولم يذكر تفاصيل الزيارة والى أي دولة.

وكان ملك البحرين قد تحدث أمس مع ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد، وهنأه على "تحقيق الخطوة التاريخية نحو السلام التي قطعتها الإمارات مع إسرائيل" على حد قوله.

وأفادت وكالات الانباء الرسمية لمملكة البحرين ان ملك البلاد تطرق في مكالمة هاتفية له مع ولي العهد الاماراتي الى الإنجاز العربي الكبير بإبرام "اتفاق إبراهيم"، مشيرا الى ان وقف عملية الضم الإسرائيلية هي "انجاز تاريخي يحمي حل الدولتين وإمكانية السلام بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة