البطش سنشارك في اجتماع رام الله

خالد البطش عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الاسلامي

صرح عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، بأن الحركة ستشارك في اللقاء الذي سيعقد يوم الثلاثاء 18/8 في رام الله، بعد تلقيها دعوة من الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص.

وقال البطش في بيان مساء الاثنين: بعد أن تلقت الحركة دعوة لحضور اجتماع موسع برام الله يترأسه الأخ الرئيس أبو مازن، فإن الحركة ستشارك في اللقاء الذي سيعقد يوم الثلاثاء بهدف تعزيز الموقف الوطني الرافض للضم و للتطبيع" مؤكدا أن وحدة الموقف الفلسطيني تقطع الطريق على كل المحاولات البائسة لتشريع وجود الاحتلال على أرض فلسطين.

وجدد البطش التأكيد على موقف حركة الجهاد الإسلامي الداعي إلى ضرورة استعادة الوحدة ورص الصفوف في مواجهة الاحتلال ومشاريع تصفية القضية الوطنية وصولا لتحقيق هدف التحرير والعودة.

وقال القيادي في حماس حسن يوسف لإذاعة الأقصى المحلية هذا المساء: تم تقديم موعد انعقاد لقاء اجتماع القيادة الفلسطينية غداً الثلاثاء تمام السابعة مساءً بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله."

وقال يوسف: "خلال ساعات ستعلن حركة حماس أعضاء وفدها  المشارك في اجتماع القيادة برام الله".

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن القيادة الفلسطينية تعتزم الاجتماع، لتحديد خطواتها بعد اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وقال زكي، في تصريحات تلفزيونية، إن "دعوات وجهت إلى القيادات الفلسطينية لحضور الاجتماع، في رام الله".

وأضاف أن "الاجتماع سيبحث الخطوات المزمع اتخاذها فلسطينيا بعد الإعلان الثلاثي"، في إشارة لبيان الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، حول اتفاق التطبيع بين أبو ظبي وتل أبيب.

وأوضح أن الاجتماع يشمل أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح، والأمناء العامون للفصائل بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وممثلو وقادة أجهزة الأمن، وطاقم الرئاسة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله