غانتس ينتقد نتنياهو لعدم اطلاعه على اتفاق السلام مع الامارات

بيني غانتس

هاجم رئيس الحكومة البديل ووزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب عدم اطلاعه على اتفاق تطبيع العلاقات بين اسرائيل والامارات.

وفي تصريحات له بعد خروجه من المستشفى بعد اسبوع من العلاج قال غانتس: "هذا ليس بالامر الصحيح انني واشكنازي لم يتم ابلاغنا حول الامر. كل حياتي لم اقم باي تسريب- التسريبات هي لعبة اشخاص آخرين. انا لا اتعامل هنا مع تسجيل الاسماء او امور أقل اهمية. ان تمكنا من دفع اتفاق سلام لدولة اسرائيل وكنت قادرا على ابتلاع لعابي- لا يهمني".

وعندما سئل حول ما افادت به صحيفة "يديعوت احرونوت" بخصوص تعهد ادارة ترامب حظر بيع اسلحة متطورة هي التي اقنعت قادة ابو ظبي الموافقة على تطبيع العلاقات، وان الامارات ستحصل قريبا على طائرات F-35 وطائرات مسيرة من الولايات المتحدة، رد غانتس: "قضية التفوق العسكري هي امر معروف لدي من خدمتي العسكرية، يمكنني ان انشد لكم هذا الموضوع من النهاية حتى البداية. فلا أحد يقول لي ما يمكن عمله وما لا يمكن".

واوضح غانتس انه "لا يجب المخاطرة امنيا. مع ذلك، اكرر واقول- يجب دفع الاتفاق. سأتحدث مع وزير الدفاع الاماراتي وسنتأكد من الحفاظ على المصالح الامنية. يجب انجاز اتفاق سلام مع إظهار المسؤولية الامنية".

اوضح ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق اليوم في بيان ان الاتفاق بين اسرائيل والامارات "لا يشمل اي موافقة اسرائيلية على صفقة بيع اسلحة بين الولايات المتحدة والامارات". نافيا التقرير في صحيفة "يديعوت احرونوت".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة