سلطنة عمان: تعيين بدر البوسعيدي وزيراً للخارجية بدلاً من بن علوي

قال التلفزيون الرسمي العماني، يوم الثلاثاء، إنه تم تعيين بدر البوسعيدي وزيرا للخارجية بدلا من يوسف بن علوي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان هيثم بن طارق أصدر، اليوم، 28 مرسوما سلطانيا ساميا، مضيفة أنه تم إلغاء بعض القوانين وإنشاء وزارة الثقافة والرياضة والشباب ودمج وزارة العدل ووزارة الشؤون القانونية بمسمى وزارة العدل والشؤون القانونية.

وأكدت أنه تم إنشاء وزارة العمل ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وتعديل مسمى وزارة الزراعة والثروة السمكية إلى مسمى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتعديل مسمى وزارة الإسكان إلى وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وإنشاء وزارة الاقتصاد.

وكان يوسف بن علوي قد تلقى أمس الاثنين اتصالا هاتفيا من نظيره الإسرائيلي، جرى خلاله التطرق إلى التطورات الأخيرة في المنطقة.

كما تلقى وزير الخارجية العماني أيضا اتصالا هاتفيا من أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"  وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية العمانية.

وذكر بيان الوزارة أنه، خلال الاتصال مع الوزير الإسرائيلي، "تم التأكيد بوضوح على موقف السلطنة الثابت والداعم لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط وضرورة استئناف مفاوضات عملية السلام وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما يتوافق في ذات الوقت مع الموقف العربي".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - مسقط