احذروا بيبال Paypal

بقلم: سهيله عمر

PAY-PAL
  • سهيله عمر

لطالما نبهت ان البنوك والمحافظ ومواقع النشر ومواقع التواصل الامريكيه هي عكس ما تدعيه من وثوقيه . هي حقيقه تمارس ديكتاتوريه غريبه على العملاء. فقد تجد ان حسابك الذي تعبت به لسنوات يغلق بين يوم وليله، ويتم ارسال رساله عابره لك غير قابله للنقاش انك اخللت باحد شروط الموقع من دون ان تخل باي شرط. بل لا يتم حتى اعلامك كيف اخللت باحد شروط الموقع.

كلنا عانينا من اغلاق حساباتنا من دون سبب هذا في مواقع التواصل الاجتماعي، كالفيس بوك والانستغرام وتويتر وقوقل. وايضا اغلاق الحسابات بدون سبب في مواقع نشر كبرى. وذكرت بعض منها بمقال سابق. والمصادفه انك تجد ان جميعها مواقع امريكيه.
لكن ان يصل التلاعب بحسابات بنكيه او محافظ ماليه الاكثر تداولا في الاسواق الالكترونيه فهذا ما لا اتوقعه. وانا هنا سأسجل تجربتي مع اهم المحافظ الماليه المعتمده في مجال التسوق الالكتروني بيبال Paypal
لي حساب بيبال تحت عنوان اسرائيل من اكثر من عشر سنوات. وهو حساب فعال. فعلته من خلال حساب بنك البايونير وبطاقه الكاش كارد لبنك فلسطين. اي لا يوجد اي مشكله به من ناحيه تفعيل الحساب.وكنت استخدمه في التسوق الالكتروني.
كنت اريد ان احول لبيبال يورو من احد حساباتي خارج بيبال. وكنت اريد ان اتاكد ان التحويل سيتم بدون مشاكل بالسحب. ارسلت رساله لبيبال اسأل سؤال بسيط، لماذا لا يوجد تحويل من يورو للدولار في حسابي (في حسابات بيبال اسرائيل لا يوجد تحويل عملات)، وكيف اسحب اليورو اذا استقبلت يورو على الحساب. اجابوا على السؤال بما مفاده ان حساب بيبال بعنوان اسرائيلي لا يمكن به تحويل العملات. ولكن ممكن ان اسحب اليورو اما لفيزا كارد تدعم الايداع باليورو او ممكن اسحب لحساب بنك بايونير الامريكي بعمله الدولار.
وهنا سكرين شوت لنص الاجابه على سؤالي
https://imgur.com/a/UBFJS82
لكن تفاجأت بنفس الوقت الذي اجابوا السؤال انهم قاموا بعمل حسابي limited
وطلبوا ان ارسل مجموعه وثائق عن كشف حساب الكاش الكارد وكشف حساب بنك بايونير المربوط بحساب البيبال وجواز السفر ليدرسوها لاعاده تفعيل الحساب. ثم انتظر رحمتهم لتفعيل الحساب.
اي اصبح الحساب مجمد. ممنوع ان اسحب او استفيد من الحساب.
استغربت كثيرا، لماذا بمجرد ان استفسرت عن امر بسيط، جمدوا الحساب. كيف يعطون موظف الصلاحبه للتصرف بهذا الاستهتار بحسابات العملاء فيجمد الحساب بدون سبب وفق مزاجه الخاص
اتصلت كتير بهم. لكنهم لا يستقبلون مكالمات بحجه كورونا. وهذا سكرين شوت لردهم على استفساري من خلال رساله ان علي ان انتظر خمس ايام لدراسه الوثائق المرسله والتأكد من هويتي.
https://imgur.com/a/oP1sFZv
يريدون ان يتاكدوا من هويتي بعد عشر سنوات من فتح الحساب وهو اصلا فعال لمجرد ان سالت سؤال ؟؟؟

e
ومن ثم افهم من ذلك ان نظام بيبال الجديد تجميد الحسابات بدون سبب ثم الهروب من العملاء. واضح ان سياسة البيبال صعبة وكل حساب مصدره فلسطين يكون مراقب. وبمجرد ان ارسلت رساله ولاحظوا انني من فلسطين جمدوا الحساب.

ومن ثم افهم من ذلك ان نظام بيبال الجديد تجميد الحسابات بدون سبب ثم الهروب من العملاء. واضح ان سياسة البيبال صعبة وكل حساب مصدره فلسطين يكون مراقب. وبمجرد ان ارسلت رساله ولاحظوا انني من فلسطين جمدوا الحساب.
ثم جاء الرد لبيبال بعد انتظار ان حظروا الحساب وحجزوا الرصيد اللي فيه بدون ادنى سبب
https://imgur.com/a/48szRMO
((
You can no longer use PayPal.

After a review, we have decided to permanently limit your account because of risk associated with it. You will no longer be able to use PayPal to send or receive payments or to shop online.
If there are funds in your PayPal balance, we’ll hold them for up to 180 days. After that period, we’ll email you to let you know how to access your funds.

))
منتهى الديكتانوريه والاستهتار

فتوخوا الحذر من بيبال. لا تثقوا ببيبال. اسحبوا اي رصيد لكم به

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت