اندلاع نحو 16 حريق في مناطق غلاف غزة

اندلعت منذ صباح الخميس 16 حريقا جراء بالونات تحمل مواد حارقة ومتفجرة انطلقت من قطاع غزة نحو مستوطنات اسرائيلية في غلاف غزة، سبعة من هذه الحرائق اشتعلت في احدى الغابات في المنطقة. كما ذكرت تقارير عبرية

وحسب موقع هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان" باللغة العربية اندلع حريق في حرش "كيسوفيم" المجاور لقطاع غزة مصدره، بالون حارق اطلق من قطاع غزة.

واندلع في الحرش منذ صباح اليوم سبعة حرائق، وتسعة أخرى في مناطق مختلفة محاذية للقطاع معظمها في أرض هشيم، من جراء البالونات.

كما اندلع في ساحة منزل بكيبوتس "نير عام" حريق بفعل بالون حارق اطلق من قطاع غزة. ولم تقع إصابات. وشاركت في اعمال اخمادها طواقم إطفاء من مصلحة الإطفاء وأخرى من الجيش الإسرائيلي الى جانب متطوعين.

وعلى صعيد متصل، تستمر المباحثات لاعادة التهدئة بين قطاع غزة و إسرائيل بوساطة مصرية رغم مغادرة الوفد الامني المصري القطاع، وفقا لما نقلته صحيفة "الاخبار" اللبنانية، والتي افادت ان رد اسرائيل على طلبات حركة حماس كانت سلبية ولذلك فان الوفد المصري عاد الى القاهرة.

وافادت الصحيفة ان حماس والفصائل الاخرى نقلت رسالة مفادها انهم غير معنيين بمواجهة عسكرية حاليا، لكن الرفض الاسرائيلي يمكن ان يؤدي الى ذلك.

من جانبه حذر مصدر فلسطيني خلال كلامه مع الصحيفة انه فيما لو قامت اسرائيل بعميلة اغتيال، حماس والفصائل الاخرى سترد بقوة، وسيرون بذلك اعلان حرب - وقال "سنطلق الاف الصواريخ الى تل ابيب".

وافادت الصحيفة ان قطر ابلغت حماس استعدادها تمديد المنحة القطرية الى القطاع ستة اشهر اضافية. المنحة كانت ستنتهي الشهر القادم لكنها ستنتهي في آذار/مارس القادم

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة