"هي وكورونا".. رواية لخصت الجائحة بشمولية حتى لم تترك شيء ليكتبه الآخرين

عبر حفل توقيع مهيب تم اعلان رواية "هي وكورونا" لإيمان الناطور الأولى على المستوى الدولي التي تناولت الجائحة العالمية الحالية .

(إيمان الناطور) هو الاسم الذي لمع في سماء الأدب العربي منذ اشهر ليست بالطويلة ، والتي كللت مشوارها برواية تم تصنيفها الأولى على المستوى العربي وهي روايتها التي تحاكي الحدث العالمي الأكبر وهو وباء كورونا ، والتي جاء حفل توقيعها مفاجئا الجميع بعدد الجمهور الذي حضر فيه حتى أصبح أقرب لكونه مهرجان كبير منه حفل توقيع .

 كما حضرت فيه شخصيات على مستوى رفيع فلسطينيا وعربيا وبحضور وكالات انباء دوليه مما بات من المتوقع أن الرواية في طريقها الى العالمية على حد تعبير كبير الروائيين الفلسطينيين غريب عسقلاني والذي ضرب على الطاولة باعلانه الرواية هي الأولى عربياً وبشكل رسمي متضامنا بهذا مع أصوات كتاب معروفين في الوطن والخارج .

كما تحدث د. محمد حسونة مؤكدا على ان هذا العمل هو المبادرة العربية الأولى وقد تكون العالمية الأولى أيضا مؤكدا أن رواية هي وكورونا لإيمان الناطور جاءت تشمل جميع جوانب الوباء ، سواء التداعيات السيكولوجية ، والاجتماعية ، والنفسية ، والتحولات الفكرية والسياسية والاقتصادية من آثار الوباء بشكل عام حتى على الأطفال والحيوانات كالكلاب والقطط ، فلم تترك الرواية جانب من جوانب الوباء العالمي الا وتناولته بطريقة ما ، وهو ما لم يترك المجال لأي كاتب أن يطرح شيئا جديدا بهذا السياق من بعدها .

وتعد رواية "هي وكورونا" الإصدار الخامس للكاتبة والذي توج بحفل توقيع مهيب لم يشابهه به أي حفل توقيع آخر منذ سنوات في غزة ، انطلق من جمعية الشبان المسيحية بالتعاون مع دار الكلمة للنشر ومركز غزة للثقافة والفنون يوم الأحد 16/8/2020.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة