الصحة: الوضع الوبائي حرج ونتوقع نتائج صعبة في حال عدم الالتزام بالتعليمات

قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية علي عبد ربه إن "الوضع الوبائي حرج ونتوقع نتائج صعبة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصحية، موضحا بأن زيادة حالات الوفاة بفيروس كورونا مرتبط بالتأخر في اكتشاف المرض وتقديم العلاج.

وأضاف عبد ربه في حديث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية "ان الوقت في ابلاغ الجهات المختصة مهم وكل تأخير ليس في صالح المواطن لان كلما تم اكتشاف المرض مبكرا يتم التعاطي معها اسهل ."

واوضح عبد ربه ان المسوحات الطبية متوفرة ولا يوجد اي نقص فيها، موضحا ان وزارة الصحة تعزز مخزونها الاحتياطي عبر شراء كميات جديدة منها.

من جانبه، قال رفيق الجعبري، مساعد محافظ الخليل" إن الحالة الوبائية في محافظة الخليل، متجهة نحو التزايد في أعداد المصابين"، معتبرا ذلك أمرا مقلقا، خاصة مع عودة الأفراح والحفلات، دون أي التزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وأشار الجعبري في حديث للإذاعة، إلى أن الكثير من حالات الوفاة، جراء الفيروس، كانت بسبب تأخر المصابين بالتوجه لمتابعة أوضاعهم، داعيا كل من يشعر بأية أعراض، المبادرة بالتوجه للمشفى، حتى لا يتفاقم وضعه الصحي.

وأكد الجعبري أن مرحلة التعايش مع الفيروس من المفترض أن تترافق مع التزام كامل من المواطنين والمؤسسات، بشروط السلامة العامة، مشيرا في السياق إلى ضرورة أن يكون هناك خطة واضحة المعالم، تتضمن محدِدات كثيرة للتعايش والعمل على توعية الجمهور بشكل أكبر

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله