وزارة شؤون المرأة تبدأ التدريب العملي للمرصد الالكتروني للعنف المبنى على النوع الاجتماعي

وزارة شؤون المرأة تبدأ التدريب العملي للمرصد الالكتروني للعنف المبنى

بدأت وزارة شؤون المرأة  الفلسطينية، يوم الأحد، في قاعات التدريب التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي والابتكار في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مدينة رام الله، الدورة التدريبية العملية لتعبئة إستمارة المرصد الالكتروني للعنف المبنى على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، تستهدف مرشدات الحماية في وزارة التنمية الإجتماعية.

وأكدت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على أهمية المرصد لجمع بيانات شاملة عن العنف، والحصول على الرقم الوطني الفلسطيني الموحد، المبني على حقائق، وتحليل البيانات، للإستفادة منها في رسم السياسات.

وأضافت حمد بأن التدريب في مراحله الأولى، إستهدف كوادر وزارة التنمية الإجتماعية، لأهمية الدور الذي تؤديه في الحماية الإجتماعية، وتعاملها المباشر مع حالات العنف، وأهمية التدريب العملي على آلية تعبئة البيانات في نموذج الإستمارة التي تم إطلاقها لفترة تجريبية.

وتابعت حمد بأن البيانات سيتم التعامل معها بسرية تامة، وبأن مقدمي الخدمة لا يمكنهم الإطلاع على الإستمارات، لحماية خصوصية حالات العنف.

وأعربت حمد عن شكرها للمعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة على الجهد والمساعدة في تصميم البرنامج والتدريب عليه، ولوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إستضافة التدريب في قاعات التدريب التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي والابتكار.

من جانبه أعرب الدكتور إسحق سدر وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن سعادته بالإستفادة من قاعات التدريب ، لمأسسة العمل على أرقام العنف، والحصول على بيانات بمنهجية صحيحة، وتتمع بالثقة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله