موظفة بحديقة وطنية أمريكية: الباندا العملاقة مي شيانغ وشبلها الجديد يبدوان "بصحة جيدة"

صورة ملف غير مؤرخة من حديقة الحيوان الوطنية في سميثسونيان، تظهر الباندا العملاقة مي شيانغ في حديقة الحيوان بالعاصمة الأمريكية واشنطن

قالت لوري تومسون، مساعدة مربية باندا عملاقة في حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية هنا، لـ((شينخوا))، إن الباندا مي شيانغ ومولودها الجديد يبدوان "بصحة جيدة".

وأضافت تومسون، التي قضت الليل مع زملائها وهم يراقبون مي شيانغ والمولود، "أود أن أقول إنهما بصحة جيدة"، و"كان الشبل يتمتم بصوت عال طوال الليل. وهناك فترات قصيرة من الرضاعة من الثدي، لكن ليست طويلة جدا. وهذا ما نود رؤيته".

وكانت مي شيانغ البالغة من العمر 22 عاما، قد أنجبت مولودها مساء الجمعة بعد أكثر من ثلاث ساعات من المخاض، وهو المولود السابع منذ أن بدأت هي وذكر الباندا العملاق تيان تيان، العيش في حديقة الحيوان عام 2000. وقد تمكن ثلاثة من صغارها، من بلوغ سن الرشد.

الباندا العملاقة مي شيانغ تظهر في لقطة من شريط فيديو في حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية في واشنطن بالولايات المتحدة، في 21 أغسطس 2020. (مصدر: حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية إلى شينخوا)

قالت تومسون إن مي شيانغ، باعتبارها والدة ذات خبرة وصحة جيدة، فقد ظلت تعتني بمولودها الجديد "طوال الليل"، مضيفة أن فريق تربية الباندا العملاقة لم يتمكن من الوصول للمولود الجديد لأنه يود الانتظار حتى تكون مي شيانغ جاهزة لترك المولود، وهو أمر عادة ما يحدث "في غضون أسبوع أو نحوه".

وأوضحت تومسون "أنها (الأم) ستذهب لتناول الطعام، وتغادر مسكنها لتأكل، وبعد ذلك يمكننا الدخول وأخذ المولود لإجراء الاختبارات عليه".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن (شينخوا)