الغرفة المشتركة : لن نسمح للعدو بالتغول على الصيادين

مراكب الصيادين - بحر غزة
  • الغرفة المشتركة :  سندافع عن الصيادين ونعمل على حمايتهم .. لدى المقاومة ما يمكنها من ذلك

قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إنها لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي "بالتغول على الصيادين وملاحقتهم في أرزاقهم والعربدة عليهم".

 وذكرت الغرفة في بيان لها وصلت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه، مساء الإثنين، "سندافع عنهم (الصيادين) ونعمل على حمايتهم، ولدى المقاومة من الإجراءات ما يمكنها من الدفاع عن شواطئ غزة وعن صياديها".

وفيما لي نص البيان:

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة: أمام الممارسات الإجرامية للاحتلال في بحر غزة فإننا لن نسمح للعدو بالتغول على الصيادين من أبناء شعبنا وملاحقتهم في أرزاقهم والعربدة عليهم، وإننا سندافع عنهم ونعمل على حمايتهم، ولدى المقاومة بعون الله من الإجراءات ما يمكنها من الدفاع عن شواطئ غزة وعن صياديها.

وتنفذ الزوارق الحربية الإسرائيلية سلسلة من العمليات قبالة شواطئ غزة لحرمان الصيادين الفلسطينيين من دخول البحر بشكل نهائي وتلاحقهم حتى ميلين بحريين.

ويوم الأحد، لاحقت زوارق حربية إسرائيلية، قوارب الصيادين، في مسافة قريبة من شاطئ بحر غزة.

ومنذ نحو أسبوعين، قرر جيش الاحتلال إغلاق بحر غزة كاملا أمام الصيادين حتّى إشعار آخر، كما أصدر قرارات لاحقة بمنع إدخال مواد البناء والوقود، لتمنع أمس الأحد، دخول كافة السلع والبضائع إلى غزة باستثناء الغذائية والطبية.

كما يسود أجواء قطاع غزة، منذ أسابيع، حالة من التوتر الأمني والميداني، حيث يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي أهدافا، يقول إنها تتبع لحركة "حماس"، ردا منه على إطلاق البالونات الحارقة.

ويقول مطلقو البالونات إنهم يستخدمونها، بهدف إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض منذ عام 2007، والذي تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة