بالفيديو والصور تسجيل 4 حالات بفيروس كورونا داخل قطاع غزة .. فرض حظر تجوال تام على جميع المحافظات لمدة 48

أعلن مركز الاعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة الليلة عن تسجيل أول حالات اصابة بفيروس كورونا داخل القطاع من غير المحجورين لاربعة اشخاص من عائلة واحدة، وهم من مخيم المغازي وسط القطاع ..

وأعلن مركز الاعلام والمعلومات خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الصحة بغزة عن اتخاذ سلسلة من  الإجراءات الوقائية من ضمنها فرض حظر تجوال تام على جميع محافظات قطاع غزة، بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة بدء من هذه الليلة بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية واغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح والنوادي ومنع التجمعات، علما أن هذه الفترة لازمة لعمليات حصر الوباء وتحديد أماكن الإصابة المحتملة والتعامل مع الحالات المخالطة.

ودعا المركز كل من زار سوبرماركت الندى بمخيم المغازي (مقابل مستفى شهداء الأقصى) وعلى مدى أسبوع فائت  للتواصل مع وزارة الصحة وحجر انفسهم منزليا.

وأهاب مركز الاعلام والمعلومات بالمواطنين عدم مغادرة منازلهم طوال ال 48 ساعة المذكورة ولحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظا على صحتكم وسلامة المجتمع،  كما دعا الجميع لاتخاذ أقصى درجات الحذر والمكوث في المنازل واتباع إجراءات السلامة و التقيد بما يصدر عن الجهات الحكومية المختصة فقط.

وأكد على أن "الجهات المختصة تتابع العمل عن كثب منذ لحظة اكتشاف الحالات وستستمر في أداء واجبها والقيام بدورها وفق الخطة المعدة سلفا. "

ودعا مركز الاعلام والمعلومات الحكومي المواطنين ممن يشتبه لديه أعراض تنفسية حادة أو فقدان مستجد لحاستي الشم او التذوق للتواصل على الأرقام المجانية 103 لوزارة الصحة او 109 لوزارة الداخلية.

واوضح بأن لدى الجهات المختصة إجراءات مقرة لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد فترته الزمنية".

وشدد المركز على أن "وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن أية تفاصيل او معلومات متعلقة بالحالات المصابة وفق الضرورة الطبية، وان عدم الالتزام بهذا الأمر يعرض من يخالف للمساءلة القانونية. "

وأكد على ضرورة تحلي الجميع بالمسئولية الملقاة على عاتقه في هذه الأوقات وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات المعلنة أو التي سيتم الإعلان عنها لاحقا. 

يتبع..

 وفيما يلي نص بيان الاعلام الحكومي  كما ورد لوكالة قدس نت للأنباء ...

بيان

 

بيان 2

 

الاعلام الحكومي

 

الاعلام الحكومي غزة

 

photo_٢٠٢٠-٠٨-٢٤_٢٣-٢٨-٢٦


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة