الجيش الإسرائيلي: حادث أمني على الحدود اللبنانية وتعليمات للسكان بالبقاء في منازلهم

حدود لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الليلة، وقوع حادث أمني في الشمال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وقال إن "حادث أمني وقع في منطقة المنارة على الحدود اللبنانية".

وأفادت التقارير العبرية بأن بعض الطرقات في المنطقة قد تم اغلاقها وأن التفاصيل قيد التحقيق. وأصدر الجيش  تعليمات للتجمعات الاسرائيلية المحاذية للحدود البقاء في منازلهم وعدم الخروج.

وأطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة من أحد مواقعه الحدودية المطلة على بلدة ميس الجبل، وأضاف انه لا يزال يتعامل مع الحادث الأمني على الحدود اللبنانية.

وذكرت القناة الـ13 العبرية  بأن نقطة عسكرية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من سلاح خفيف من الاراضي اللبنانية، ولم يتم تحديد أي تسلل، فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش سمح بعودة الوضع إلى الروتين الطبيعي في بعض الكيبوتسات على الحدود الشمالية.

وقالت قناة " المنار" التابعة لحزب الله " ان قوات الجيش الإسرائيلي " اعتدت على الاراضي اللبنانية، واطلقت أكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا، جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق طائرات عسركية من دون طيار في أجواء المنطقة."

وأفادت "المنار" بأن الجيش الإسرائيلي " أطلق قذائف ضوئية من عيار 155 ملم من مرابضه في “الزاعورة” في سفوح الجولان في أجواء المنطقة المقابلة لبلدتي حولا وميس الجبل جنوب لبنان، وتسببت بنشوب حريق قبالة بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. كما أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف ضوئية في أجواء مستعمرة المنارة.

وحسب "المنار" فان "كل المعلومات المتواترة عن حدث أمني صادرة عن الجانب الإسرائيلي "ولم تصدر اية معلومات من الجانب اللبناني."

ويأتي ذلك، على خلفية اعلان الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، سقوط مسيرة عسكرية في الأراضي اللبنانية خلال نشاط عملياتي، فيما أعلن حزب الله إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار كانت قد تسللت إلى لبنان وأنها بين يديه.حسب تقارير عبرية..يتبع..

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة