القدرة: كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد

الناطق باسم الصحة أشرف القدرة

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة ، إن الوزارة " لم تحصر حتى اللحظة وباء كورونا"، مؤكدا أن المرحلة الحالية حساسة وتتطلب عدم التراخي بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأضاف القدرة خلال لقاء عبر قناة "الأقصى" الفضائية ، مساء الأحد، أن " جهود الوزارة مستمرة لحصر الوباء، وبأن كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد."

وطالب بضرورة توفير المسلتزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري، مشيرا إلى "أن المسحات المخبرية الموجودة قليلة، ونحتاج لمضاعفتها كي يتسنى لنا العمل في اجراءات التقصي وتتبع المخالطين".

ودعا المواطنين إلى الالتزام التام بالمكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة، وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة.

وأكد القدرة، أن كافة المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين في ظل إجراءات مواجهة تفشي الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الأحد، عن وفاة مواطن متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة، إن المواطن محمد محمود ادريس حماد 55 عاما من مدينة غزة توفي اليوم جراء إصابته بفيروس كورونا وقد كان يعاني من تليف في الرئتين وكانت حالته حرجة وتوفى قبل قليل في مستشفى الوبائيات (مستشفى غزة الأوروبي)".

وبهذه الحالة يرتفع عدد الوفيات في قطاع غزة جراء الفيروس إلى 4 حالات بينها 3 داخل المجتمع، وحالة واحدة داخل مراكز الحجر الصحي منذ مارس الماضي.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، تسجيلها 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقالت الوزارة  "على مدار 24 ساعة من يوم أمس السبت بلغ اجمالي الاصابات المسجلة 66 إصابة بعد تسجيل 30 إصابة جديدة في الساعات الأخيرة عقب المؤتمر الصحفي".

وأضافت "سيتم رصد الحالة الوبائية اليومية من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة 12:00 ليلاً وسيتم اصدار التقرير اليومي الساعة 10 صباحاً بدلاً من الساعة 8 مساءً ليشمل تفاصيل الحالة الوبائية السابقة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة