"أونروا" تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية وتوصيلها إلى المنازل بقطاع غزة

أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ، مساء الاحد، عن استئناف توزيع المساعدات الغذائية وتوصيلها إلى منازل في قطاع غزة.

وذكرت "أونروا"  في بيان لها بأنها ستقوم بتنفيذ إجراءات طارئة؛ في ضوء التطورات الأخيرة لوجود حالات مؤكدة وتزايد أعداد الإصابة بفروس كورونا محلياً بين السكان في جميع أنحاء القطاع.

وقالت "أونروا" إنها "سوف تستأنف توزيع المساعدات الغذائية وتوصيلها إلى منازل اللاجئين اعتبارا من الأسبوع المقبل، حيث تستعد لوضع آليات واحتياطات معدلة لتقليل مخاطر نقل فيروس كورونا إلى مجتمع اللاجئين أو إلى الموظفين."

وأوضحت أنه تم إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم، حيث ندرس حاليًا خيارات لبدء العام الدراسي الجديد ولم يتم اتخاذ أي قرار بعد. سيأخذ أي قرار بعين الاعتبار سلامة الأطفال كأولوية قصوى".

فيما يتعلق بالخدمات الصحية، وبسبب الطلب الهائل على خط الاتصال الساخن، قالت "أونروا" ، "ستعمل الطواقم الطبية في المراكز الصحية التابعة للوكالة بنظام الفترتين، حيث يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا على الرقم 666-444-800-1 للحصول على استشارات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم غد 31 أغسطس 2020.

أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم، فإن الأدوية ستصلهم إلى منازلهم حسب مواعيدهم المجدولة ولا حاجة لهم للاتصال. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكورونا، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة