حمام :دعم جهود دولة فلسطين في مواجهة اثار كورونا على الفئات الفقيرة باجتماعات اللجنة الاجتماعية العربية

 انطلقت في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماعات اللجنة الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، عبر تقنية الماكروسوفت تيم الالكترونية.

وترأس وفد دولة فلسطين باجتماعات اللجنة  انور حمام الوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية،وجمانة الغول المستشار في مندوبية دولة فلسطين لدى الجامعة.
وأكد حمام  هذا الاجتماع يأتي في ظروف غاية في التعقيد والصعوبة جراء الاثار والنتائج التي احدثتها جائحة كورونا على كافة مناحي الحياة في الوطن العربي اقتصاديا واجتماعيا وصحيا.

وقال ان الاجتماع بحث بعدد مهم من البنود وخصوصا الاثار والتداعيات الصحية والاجتماعية التنموية لفيروس كورونا ،وكذلك دعم جهود دولة فلسطين في مواجهة الاثار الاجتماعية الناجمة عنه جائحة على الفئات الفقيرة والمهمشة..

كما بحث الاجتماع بعدد من التقارير وقررات المجالس الوزارية واللجان، والاطلاع على تقرير الامين العام ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة ١٠٥ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ،ونشاط الامانة العامة بين دورتي المجلس ١٠٥ و ١٠٦ فيما يخص الجوانب الاجتماعية.

واشار حمام ان الاجتماع نظر  في الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة د.ع٣١ الجوانب الاجتماعية ، والتي تتضمن بند يخص انشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي في فلسطين.

ومن جهتها قالت جمانة الغول ان هذا الاحتماع للجنة الاجتماعية هو الاجتماع الاول في سلسلة احتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي في دورته ١٠٦ ،وسيتبعه اجتماعات على مدار الاسبوع الحالي للجنة الاقتصادية واجتماع اخر لكبار المسؤولين ويتوج بالاجتماع الوزاري.

والجدير ذكره ان الملف الاجتماعي تضمن  5 بنود رئيسية منها دعم جهود دولة فلسطين في مواجهة الآثار الاجتماعية الناجمة عن جائحة "كورونا" على الفئات الفقيرة والمهمشة، وطلب لبنان تقديم الدعم إقتصاديا وإجتماعيا لتمكينها من التغلب على تداعيات كارثة انفجار مرفأ بيروت.

received_1034000997034400


 

received_2734834043500283

 

received_2725732731023612

 

received_597190650947677


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله