سلطة النقد: إعادة فتح فروع المصارف في المحافظات الجنوبية ابتداءً من صباح الثلاثاء

سلطة النقد
  • من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً
  • محافظ سلطة النقد: لن يتم الخصم من الدفعة المحولة عن راتب شهر  تموز لموظفي القطاع العام

أصدرت سلطة النقد الفلسطينية، يوم الإثنين، تعميماً للمصارف العاملة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) بإعادة فتح فروع المصارف في المحافظات الجنوبية ابتداءً من صباح يوم غد الثلاثاء الموافق 01/09/2020 وذلك من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً، مع الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء.

وأوضحت سلطة النقد في بيان تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه أنه سيتم تنظيم تواجد المراجعين داخل الفرع الواحد بما لا يتجاوز العدد (10) مراجعين، وتفعيل خدمات الحجز المسبق من خلال التطبيقات الإلكترونية، والاستمرار في توفير الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد وتغذية الصرافات الآلية بالنقد وبشكل دائم.

وأوعزت سلطة النقد للمصارف من خلال تعميمها بضرورة تخفيض عدد الموظفين في الفروع والحد من تنقلهم ما بين المحافظات حفاظاً على سلامتهم، وإغلاق الفروع في المناطق التي يتم إغلاقها بشكل كامل بسبب تفشي فايروس كورونا، وذلك بعد موافقة سلطة النقد.

هذا وأكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، يوم الإثنين، أنه لن يتم الخصم من الدفعة المحولة عن راتب شهر 07/2020 لموظفي القطاع العام المقترضين من المصارف.

وأوضح الشوا في تصريح صحفي تلقت "وكالة قدس نت للانباء" نسخة عنه بأن "سلطة النقد أصدرت تعليماتها للمصارف بعدم خصم الأقساط المستحقة من الدفعة المحولة،  مع العمل على إعادة توزيع قيمة القسط المستحق على أقساط عمر القرض دون استيفاء أية رسوم أوعمولات أو فوائد بما يشمل الفائدة التعاقدية. "

وبين الشوا أن هذه التعليمات تأتي بهدف التخفيف من الاثار الاقتصادية للأزمة الحالية وأزمة فايروس كورونا، ومراعاة لظروف موظفي القطاع العام.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله