عبدالله بن زايد: خيار السلام استراتيجي ولن يكون على حساب دعمنا للقضية الفلسطينية

عبدالله بن زايد

 أكد وزير الخارجية والتعاون الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، يوم الإثنين، أن موقف بلاده ثابت وراسخ في دعمه للموقف العربي الداعي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، و قال: "سنستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات وهو موقف نابع من قناعة متجذرة ولا تغيره أية اعتبارات".

وأضاف: "إن دولة الإمارات ترى أن خيار السلام استراتيجي و ضروري للمنطقة وأن هذا الخيار لن يكون على حساب دعمنا التاريخي للقضية الفلسطينية و حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق".

وقال خلال لقاء نظمه في أبوظبي ممثلون للجالية الفلسطينية في الإمارات: "أتطلع في المرحلة المقبلة إلى استمرار العطاء الايجابي للجالية الفلسطينية الكريمة وأبنائها وستكون دولة الإمارات كما كانت دائما الحاضنة الأمينة لكم و لأسركم". وأضاف: "بكل فخر ومثابرة نرى قصص نجاح كبيرة لاخواننا من الفلسطينيين تضاف إلى قصص النجاح العديدة التي تحققت على أرض الإمارات خلال العقود الماضية وساهمت في النمو و التطور الذي ارتقت إليه بلادنا".

وتابع: "أحيي مبادرتكم اليوم بتأسيس نادي الصداقة الإماراتي - الفلسطيني وهي خطوة هامة تعكس الروابط الأخوية التي تربط بين بلدينا وتساهم في توطيد التواصل وترسيخ العلاقة الأخوية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني".

وقال: "اليوم والإمارات تتخذ قرارها السيادي من أجل السلام و المستقبل أؤكد لكم أنكم في بلدكم الثاني بين أهلكم كما أؤكد أن هذه العلاقة ثابتة و راسخة ولن تتغير".

وتم الاعلان خلال اللقاء عن بدء تأسيس "نادي صداقة إماراتي فلسطيني" يعمل على تمتين التواصل ويدعم تعزيز العلاقات الإماراتية الفلسطينية في شتى المجالات، ويشكل إضافة نوعية للعمل الذي تقوم به مؤسسات الجالية ومجالس العمل الفلسطينية ويعزز الدور الايجابي للجالية الفلسطينية في الإمارات.حسب وكالة أنباء الإمارات "وام"

وأشاد المشاركون في اللقاء بالدور التاريخي لدولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية على مدار العقود ووقوفها مع الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في أرضه والحفاظ على الهوية العربية للأرض الفلسطينية وفقاً لما نقلته "وام".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أبوظبي