تقرير حول عمل مركز استعلامات شركة توزيع الكهرباء بغزة منذ بداية أزمة كورونا

كهرباء غزة

استقبل مركز الاستعلامات بشركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة منذ الإعلان عن اكتشاف أولى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة بتاريخ 25/8/2020 وحتي الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين الموافق 31/8/2020 عدد (13481) اتصال من المواطنين وردت من مختلف محافظات قطاع غزة تنوعت ما بين طلب الحديث مع موظفي الدعم أو طلب خدمات أخرى أو سماع تعليمات مختلفة على الأسطوانة, وفيما يلي بعض الأرقام والإحصائيات التي رصدها المركز خلال تلك الفترة:

* تم الرد على عدد (9315) اتصال من خلال طواقم المركز وكانت في مجملها للاستعلام عن خدمات الشركة والتبليغ عن أعطال والاستفسار عن جدول توزيع الكهرباء وتقديم طلبات الصيانة والاستعلام عن نقاط شحن رصيد مسبق الدفع.

*استلم المركز عدد (676) إشارة صيانة طارئة منها الخطيرة والعادية والمتوسطة المتعلقة بالشبكة, حيث تم تحويلها للجهات المختصة في الشركة لمعالجتها بالسرعة المطلوبة ومن ثم اعلام المواطنين فور استلام طلب الصيانة والمتابعة حتى التأكد من معالجتها.

* واصل المركز التنسيق المتبادل مع جهاز العمليات المركزية على مدار الساعة لتسهيل تقديم شكاوى الصيانة الخطيرة عبر تطبيق نجم فلسطين.

* قام المركز بتسهيل مهام تقديم طلبات وكلاء شحن الدفع المسبق المعتمدين مع الجهات المختصة, حيث تم التنسيق مع الجهات الحكومية لأكثر من (170) محطة شحن معتمدة في قطاع غزة لتسهيل عملية شحن الأرصدة للمشتركين.

* استقبل المركز عدد (357) رسالة عبر صفحة الفيس بوك المعتمدة تتعلق بخدمات الشركة المختلفة والاستعلام عن جدول توزيع الكهرباء.

* وجه المركز طواقم الشركة الفنية للتعامل مع مئات الإشارات والتبليغات عن أعطال وصيانة وشحن أرصدة وغيرها من المهام في مختلف محافظات القطاع.

*يواصل مركز استعلامات الشركة العمل على مدار الساعة دون توقف لمساندة كافة الجهود الهادفة لخدمة المواطنين من خلال التنسيق مع عديد من الأطراف، وهو يتلقى مئات الاتصالات يوميا عبر الرقم 133.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة