إشادة واسعة بتدخل مشعل في منتدى الفكر العربي

بقلم: أسامة الأطلسي

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس
  • أسامة الأطلسي

أثار تدخل خالد مشعل الزعيم السابق لحركة حماس في حوار له على هامش منتدى ”الفكر العربي“، جدلا واسعا في الأوساط الفلسطينية حيث أشادت العديد من الشخصيات الفلسطينية برؤية الرجل و طريقة قراءته لمتغيرات الساحة . وقدم مشعل رؤية بدت متماسكة للقضية الفلسطينية وأبرز التحديات التي تواجه حركة المقاومة الاسلامية حماس و سبل تجاوزها .

هذا و قد حظي تدخل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس بمتابعة اعلامية لافتة حيث رأى بعض المتابعين للشأن الفلسطيني أن كلمة مشعل تأتي في إطار حرب الزعامة داخل حماس لاسيما و ان القيادات الحمساوية قد بدأت بالفعل في التفكير في ملف الترشح لزعامة حماس خلفا لإسماعيل هنية .

مصادر مقربة داخل حماس تحدثت عن مساندة واسعة لأعضاء حماس لبيان مشعل الذي وصف بالحاسم على نقيض تصريحات بعض المسؤولين المشوشة و المرتبكة و التي تسيء حسب قولهم تمثيل توجهات الحركة في هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها القضية الفلسطينية .

يبدو أن الاستقرار السياسي الذي تحاول حماس تسويقه إعلاميا أبعد ما يكون عن الواقع , و ما الفرقعات الإعلامية التي تطلقها بعض القيادات الحمساوية ذات الشعبية المحدودة الا احد التمظهرات الجلية لهذا الواقع المشوب .

يعول جزء كبير من  الجمهور الحمساوي على رصانة مشعل لقيادة الحركة في المرحلة المقبلة التي قد تكون حاسمة في تاريخ حماس في ظل المخططات الاسرائيلية المدعومة من البيت الأبيض لقبر الملف الفلسطيني لغياهب النسيان .

 

 

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت