نتفليكس الأمريكية بصدد إنتاج مسلسل مستوحى من الملحمة الصينية "معضلة الأجسام الثلاثة"

أعلنت مجموعة يوزو الثقافية الصينية ونتفليكس عملاق البث الأمريكي، أنهما سيطلقان معا سلسلة درامية جديدة مستوحاة من ثلاثية الخيال العلمي "معضلة الأجسام الثلاثة" الحائزة على جائزة هوجو.

وكجزء من الاتفاق مع صاحب الحقوق وهي شركة كون الأجسام الثلاثة (شانغهاي) المحدودة للتنمية الثقافية، وهي فرع تابع لمجموعة يوزو، حصلت نتفليكس على حقوق إنتاج مسلسل باللغة الإنجليزية مستوحى من الملحمة، مع تعيين الكاتب ليو تسي شين والمترجم كن ليو كمنتجين استشاريين.

ورغم أن اسمها الرسمي هو "تذكر ماضي الأرض"، إلا أن الملحمة المؤلفة من ثلاثة أجزاء تشتهر أكثر باسم كتابها الأول "معضلة الأجسام الثلاثة". وتدور الحبكة حول اتصال الفيزيائية الشابة يه ون جيه بحضارة تريسلولاران التي تعيش في نظام ذي ثلاثة شموس والصدامات التالية على مدى قرون بين أبناء الأرض والغرباء.

وقال ليو: "انطلقت في سرد قصة تتجاوز الزمن وحدود الدول والثقافات والأعراق، قصة تجبرنا على التفكير في مصير البشرية ككل".

وقال المنتجان التنفيذيان ديفيد بنيوف و دي.بي ويس، وهما أيضا عضوان في الفريق الإبداعي لـ (صراع العروش): "إن ثلاثية ليو تسي شين هي سلسلة الخيال العلمي الأكثر طموحا التي قرأناها، حيث تأخذ القراء في رحلة من الستينيات وحتى نهاية الزمن، ومن الحياة على نقطتنا الزرقاء الباهتة إلى أطراف الكون البعيدة".

وأضافا: "نتطلع إلى قضاء الأعوام القادمة من حياتنا لإخراج ذلك (العمل) إلى الحياة للجمهور حول العالم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - شانغهاي (شينخوا)