مجدلاني يبحث مع وزير خارجية رومانيا أخر المستجدات السياسية ويشيد بالعلاقات الثنائية بين البلدين

  اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني عمق العلاقات بين دولة فلسطين ودولة رومانيا ، والعمل على فتح افاق التعاون على كافة المستويات .

وتابع مجدلاني خلال لقائه مساء الخميس بمكتبه بمدينة رام الله ، وزير خارجية رومانيا بوغدان اوريسكو، بحضور سفير رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، ونقل د. مجدلاني تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن لرئيس رومانيا .

 قائلا زيارتكم لدولة فلسطين مهمة وتأتي في ظروف صعبة ودقيقة وهي تأكيدا للعلاقات الثنائية بين البلدين،رومانيا بلد صديق لنا ، واليوم لها دور سياسي كبير داخل الاتحاد الاوروبي ،ونحرص دوما على التعاون والمشاورات السياسية المشتركة مع اصدقائنا ، اليوم الظروف السياسية صعبة، باللحظة الراهنة لا افق لعملية السلام بل ما هو مطروح على الطاولة السياسية صفقة القرن المرفوضة فلسطينا ودوليا.

مؤكدا تمسك القيادة الفلسطينية بالسلام العادل المستند لقرارات الشرعية الدولية، ومرجعيته القانون الدولي بما يحقق الامن والسلام والاستقرار بالمنطقة بانهاء الاحتلال .

كما أطلع د. مجدلاني وزير الخارجية الروماني اوريسكو على اخر المستجدات السياسية ، واجتماع الامناء العامون للفصائل الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس المقرر مساء اليوم والذي يؤكد على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية .

ومن جانبه أشاد  الوزير أوريسكو بعمق العلاقة التاريخية التي تجمع بين رومانيا وفلسطين، لافتا إلى ان زيارته تهدف إلى تفعيل العلاقة بين البلدين على كافة المستويات .

مجددا التأكيد على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية على أساس حل الدولتين والشرعية الدولية.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية بشار العزة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله