وزارة الصحة: تسجيل 116 اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة خلال 24 الماضية

من عمل الأجهزة الأمنية والشرطية في متابعة الالتزام بقرار حظر التجول في محافظة شمال قطاع غزة، ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا 33

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالقطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا، أن الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 697 إصابة منها 603 حالة نشطة (577 من المجتمع و 26 من العائدين).

وأشارت إلى أن عدد حالات الوفاة بلغ 5 حالات (4 من داخل المجتمع و1من العائدين)، فيما بلغت إحصائية المتعافين من فيروس كورونا في قطاع غزة 89 حالة، بعد تسجيل 13 حالة تعافٍ.

وأضافت أنّ "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بكافة لجانها تتابع تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي. لافتة إلى أنّ الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.

وتابعت، في تقريرها، أنّ "ادراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء" خاصة "أمام هذه الاعداد المتزايدة من الاصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا".

وأكدت الوزارة على الجميع عدم الحركة إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي. مضيفةً أنّ"على الجميع تكثيف اجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة