إيران تؤكد ضرورة وحدة وتلاحم جميع الفصائل الفلسطينية

اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

أعربت إيران يوم السبت، عن ترحيبها بالاجتماع الأخير للفصائل الفلسطينية، مشددة على ضرورة وحدة وتلاحم جميع الفصائل الفلسطينية في مواجهة إسرائيل.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) الرسمية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده قوله إن طهران ترحب بالاجتماع الأخير للفصائل الفلسطينية، معتبرة أنه يدل على ذكائها في مواجهة "الكيان الصهيوني" ومن يدور في فلكه.

وشدد خطيب زاده على ضرورة وحدة وتلاحم جميع الفصائل الفلسطينية في مواجهة إسرائيل، قائلا إن المقاومة أمام "الكيان الصهيوني المجرم والمحتل" هي السبيل الوحيد لتحرير أراضي فلسطين المحتلة والقدس الشريف.

وتابع قائلا إن مقاومة فلسطين على مدى العقود الماضية أثبتت أن الشعب الفلسطيني ورغم الاحتلال والقتل والقمع الذي يرتكبه "الكيان الصهيوني المحتل" بحقه ومشاريع التطبيع التي تبنته بعض الدول العربية، لن يتخلى عن المقاومة أمام الغاصبين.

وأكد المتحدث أن الدول والشعوب المقاومة والحرة في العالم ستقدم الدعم للشعب الفلسطيني في تحقيق أهدافه.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية بيانا ليلة يوم الخميس الماضي في ختام اجتماع للأمناء العامين لها، أعلنت فيه عن الاتفاق على تشكيل لجنة لوضع حد لخلافاتها واعتبرت التطبيع مع إسرائيل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، مطالبة جميع الشعوب وأحرار العالم بالتصدي لهذه المؤامرة بكل ما يملك من القوة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طهران