العلاج بالابر الصينية يعطي الأمل للكثير من المرضى شرقي العراق

العلاج بالابر الصينية

شكل العلاج من خلال الوخز بالابر الصينية لحظة فارقة في حياة العديد من العراقيين بمحافظة ديالى شرقي العراق وانقذهم من مستقبل مجهول وأعطاهم أمل بالغد بعد تحقيق نتائج ناجحة ومميزة في علاج حالات معقدة جدا خلال الأشهر الماضية في أكبر مستشفى حكومي بالمحافظة وسط دعوات شعبية بالانفتاح على الطب الصيني التقليدي واستخدامه بشكل أوسع.

وقال فراس العزاوي، مدير إعلام صحة ديالى، لوكالة أنباء (شينخوا)، إن "العلاج بالابر الصينية بدأ استخدامه قبل فترة ليس بعيدة وكان من خلال تجربة متواضعة في وحدة العلاج الطبيعي في مستشفى بعقوبة العام"، لافتا إلى أن التجربة نجحت بشكل غير مسبوق في علاج حالات معقدة جدا".

وأضاف أن "اخر حالة هي لمدني في العقد الخامس من عمره كان يعاني من شلل بالعصب السابع وتم معالجته من خلال الوخز بالابر الصينية وحقق العلاج نجاحا في انقاذ المريض من مستقبل مجهول، مبينا أن وحدة العلاج الطبيعي أجرت أكثر من 20 جلسة علاج للمرضى وكانت النتائج تبعث على التفاؤل".

وتابع العزاوي أن "وحدة العلاج الطبيعي بدأت تتطور بشكل واضح في تعاملها مع الحالات من خلال العلاج بالوخز بالابر الصينية، بالاضافة إلى أن هناك تفاعلا حقيقيا من قبل المواطنين في العلاج من خلالها خاصة وان الوحدة تمثل بديل مهم للكثير للاستغناء عن فكرة السفر لدول أخرى لغرض العلاج بعد نجاحها في علاج الكثير من الحالات المستعصية".

وأوضح عبدالله حسين وهو مريض يعاني من الام حادة أسفل الظهر بعد اجراءه عملية انزلاق غضروفي خارج البلاد قبل أشهر، أن أحد اصدقائه نصحه بالتوجه إلى المستشفى ومعالجة حالته عن طريق الوخز بالابر الصينية، مبينا أنه تردد في بادئ الأمر ولكنه قرر أخيرا الذهاب حيث تفاجئ بالنتائج التي تحققت والتحسن الكبير في حالته الصحية.

وأضاف أن "وضعي الصحي بدء يتحسن بشكل تدريجي والالام تختفي شيئا فشيء وهناك تحسن كبير"، مبينا أنه سعيد بوضعه الحالي قياسا بما كان يعانيه من الالام قبل أن يتلقى العلاج.

واعتبر حاتم حسن، خبير بالعلاج الطبيعي، أن الطب الصيني التقليدي والوخز بالابر أحد أدواته يمثل عالم معرفي واسع يمكن من خلاله معالجة الكثير من الأمراض وخاصة ما يتعلق بأمراض الظهر والعمود الفقري والاعصاب.

وأضاف أن "نسب النجاح الجيدة التي حققها مركز العلاج الطبيعي من خلال استخدام العلاج بالابر الصينية، تجعلنا نطالب بتوسع التجربة وفتح مراكز في أكثر من مدينة من مدن المحافظة وتوعية المواطنين بأهمية الطب الصيني التقليدي في معالجة الكثير من الأمراض".

والطب الصيني التقليدي، يعتبر أحد أنواع الطب البديل وينتشر في الكثير من دول العالم، ويشتمل على ممارسات الطب التقليدي التي أصلها من الصين والتي تطورت عبر آلالف السنين ويتضمن العلاج باستخدام الاعشاب، والابر الصينية والتدليك.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بغداد