بيان صادر عن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا دعما لاستعادة الوحدة الوطنية

العلم الفلسطيني - فلسطين

 أصدر الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا بيان صحفي أكد فيه على دعم استعادة الوحدة الوطنية التي تجسدت بالمؤتمر الذي عقد للأمناء العامين  للفصائل الفلسطينية والذي حضره جميع فصائل العمل الوطني والاسلامي.

وجاء في البيان الذي تلقت "وكالة قدس نت للأنباء" نسخة عنه: اننا نحيي المبادرة الجريئة التي قام بها رئيس دولة فلسطين ابو مازن والتي لبتها  كل الفصائل الفلسطينية بدون استثناء وهذا دليل واضح على حرص الكل الفلسطيني على المصلحة الفلسطينية العليا وان خلافنا الرئيس مع الاحتلال الاسرائيلي وما دون ذلك هو خلاف ثانوي يحل داخليا ".

وتابع :اننا نؤكد على دعوة الرئيس ابو مازن الى حركتي فتح وحماس للعمل فورا على انهاء الانقسام الفلسطيني  وكل الاصوات الوطنية التي نادت باستعادة الوحدة الوطنية بين شطري الوطن لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وانهاء امكانية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس  ".

وشدد البيان :اننا ندعم مخرجات هذا المؤتمر وخاصة انهاء الانقسام الفلسطيني لنكون يدا واحدة موحدة ضد الاحتلال واعوانه ممن يعبثون بالقضية الفلسطينية خارج الاجماع الوطني  واننا نؤكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بشتى الوسائل التي كفلتها له المواثيق الدولية ".

وأكد البيان قائلا:بوحدتنا فقط نستطيع مقارعة الاحتلال وهزيمته والحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل ونقول لكل المطبعين نحن من يتحدث باسم الشعب الفلسطيني تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية البيت المعنوي والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ".

وقال :"اننا في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا نناشد جميع الجاليات والمؤسسات والاتحادات  العاملة على الساحة الاوروبية بالعمل على توحيد العمل الفلسطيني في اوروبا وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي والادارة الامريكية التي تهدف الى انهاء حل الدولتين وسلب الشعب الفلسطيني حقه في العيش بسلام واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967 وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى الديار التي هجروا منها حسب قرار الامم المتحدة رقم 194".

ودعا البيان جميع الجاليات والمؤسسات والاتحادات وفصائل العمل الوطني والاسلامي  العاملة على الساحة الاوروبية لعقد لقاء وحدوي يضم الجميع .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله