نائب رئيس الوزراء العماني: موقف السلطنة والسلطان واضح "القضية الفلسطينية قضيتنا"

فهد بن محمود آل سعيد

  أكد نائب رئيس الوزراء العماني لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد  دعم بلاده المستمر للقضية والحقوق الفلسطينية، مشيرا إلى أن "موقف السلطنة والسلطان واضح، وبأن القضية الفلسطينية قضيتنا".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه آل سعيد، يوم الثلاثاء، من رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية تناول آخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأشار آل سعيد  إلى وقوف السلطنة الدائم مع الإجماع العربي وما تبلور عنه من مبادرات حيال القضية الفلسطينية للتوصل إلى حلول عادلة تُنهي الصراع القائم في تلك المنطقة والتفرغ للتعمير والتطوير الذي تحتاجه الأجيال حاضرًا ومستقبلًا.حسب وكالة الأنباء العمانية

و أبلغ آل سعيد  رئيس الوزراء الفلسطيني نقل تمنيات السلطنة للرئيس محمود عباس أبو مازن والحكومة الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني الشقيق بمستقبل يعمه السلام والاستقرار.

وقد نقل اشتية تحيات القيادة الفلسطينية للسلطان هيثم بن طارق وحكومته والشعب العماني الشقيق، مؤكدا عمق العلاقات الفلسطينية العمانية.

وبحث اشتية مع آل سعيد تداعيات اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي على حالة الإجماع العربي حول القضية الفلسطينية، معتبرا أن "مبادرة السلام العربية هي المرجعية التي حددها العرب لحل الصراع الإسرائيلي العربي، وأي تراجع عنها هو إضعاف للموقف العربي الفلسطيني".حسب بيان صدر عن مكتب اشتية

ودعا اشتية مسقط للعب دور في حوار عربي بنّاء لاستعادة الوحدة العربية حول مختلف القضايا وعلى رأسها قضية العرب الأولى فلسطين، وبناء استراتيجية عربية مشتركة وواضحة للتعامل مع هذه القضايا.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - مسقط