نجل الرئيس التشادي يعلن أن بلاده ستفتح ممثلية رسمية لها في القدس خلال عام

الرئيس التشادي إدريس ديبي (يمين) يصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع في القصر الرئاسي في إنجامينا في 20 يناير، 2019

 أعلن عبد الكريم ديبي نجل الرئيس التشادي إدريس ديبي خلال اجتماعه مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي ايلى كوهين،  يوم الثلاثاء، أن بلاده ستفتح ممثلية رسمية لها في مدينة القدس المحتلة في غضون عام.

ووصل وفد تشادي برئاسة نجل الرئيس عبد الكريم ديبي ومستشار الأمن القومي ومسؤولين في المجال الاستخباراتي إلى إسرائيل أمس الإثنين سرًا لعقد سلسلة من الاجتماعات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكوهين. ومن المتوقع أيضا أن يجتمع نجل الرئيس التشادي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال اليوم.حسب تقارير عبرية

واتفق الطرفان على زيارة وفد أعمال إسرائيلي تشاد في المستقبل القريب، من أجل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدولتين وتعزيز المشاريع في مجال الزراعة، وتوسيع التعاون التكنولوجي والأمني بين البلدين.

وقال الوزير إيلي كوهين بعد الاجتماع: "إن توطيد العلاقات بين إسرائيل وتشاد يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، على الصعيدين الأمني والاقتصادي".

وكان نتنياهو قد زار الدولة الأفريقية ذات الغالبية المسلمة قبل أكثر من سنة حيث اعلن عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة