نتنياهو: أنا فخور بالسفر إلى واشنطن لتأسيس اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات

جلسة تصوير للعلامة التجارية الإسرائيلية في الإمارات
  • توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات في البيت الأبيض 15 سبتمبر

 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، عن تلقيه دعوة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب  لزيارة البيت الأبيض، لتوقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وقال نتنياهو في تصريح صدر عن مكتبه "أنا فخور بالسفر إلى واشنطن الأسبوع المقبل، بدعوة من الرئيس ترامب، ولحضور حفل البيت الأبيض التاريخي لتأسيس اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وستقام مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل في 15 أيلول/سبتمبر في البيت الأبيض.

وسيحضر الوفد الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة وبمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، أن قادة من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة سيحضرون للتوقيع على اتفاق التطبيع بين البلدين.

وأوضح المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان سيرأسان الوفدين في الحفل.

وجاء التأكيد الرسمي من البيت الأبيض بعد الإعلان في نهاية الأسبوع الماضي أن حفل التوقيع من المتوقع أن يتم قبل رأس السنة اليهودية، وكان أحد المواعيد المقترحة: 13 أيلول/سبتمبر، وهو نفس التاريخ الذي تم فيه توقيع "اتفاقيات أوسلو" عام 1993.

ويأتي هذا الإعلان متزامنا مع وصول رئيس أكبر بنك في إسرائيل، الثلاثاء، إضافة الى رجال أعمال إلى الإمارات العربية المتحدة في أول زيارة لوفد اقتصادي.

وأعلن في 13 آب/أغسطس عن اتفاق تطبيع العلاقات الذي تم بوساطة أميركية، تبعه زيارة وفد أميركي إسرائيلي لأبوظبي استمرت ليومين، ناقش خلالها الوفد سبل التعاون في مجالات عدة.

وضم الوفد بالإضافة إلى دوف كوتلر الرئيس التنفيذي لبنك "هبوعليم"، مجموعة من رجال الأعمال في مجالات التكنولوجيا الفائقة والتكنولوجية المالية والصناعة. ومن المتوقع أن يغادر وفد آخر من رجال الأعمال الإسرائيليين يضم رئيس مجلس إدارة بنك ليئومي، وهو من أكبر البنوك التجارية في إسرائيل إلى الإمارات في 14 من الشهر الجاري.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة