مجموعة الخير للخدمات التعليمية بغزة تناشد المسئولين بشقي الوطن لدعم المؤسسات التربوية بالقطاع

مجموعة الخير للخدمات التعليمية

ناشدت مجموعة الخير للخدمات التعليمية بالمحافظات الجنوبية، المسئولين بشقي الوطن لدعم المؤسسات التربوية في قطاع غزة ، والتي تضررت بشكل كبير في ظل جائحة (كورونا).

وحذرت المجموعة في بيان لها، من خطورة وضع المؤسسات التعليمية الخاصة بمحافظات الوطن جراء استمرار ازمة (كورونا) منذ سبعة شهورً.

وقالت المجموعة: إن وضع المؤسسات التربوية صعب للغاية حيث بقيت هذه الشريحة في منازلها منذ ذلك اليوم دون أن تتلقى أي مساعدات يعينها على مواجهة الظروف الصعبة لا سيما ومطالبة بدفع الايجارات والخدمات على وجه الخصوص وناشدت المجموعة جميع المسئولين كافة في شقي الوطن من اجل مساعدة هذه الفئة قبل ان يفوت الاوان ومعربةً عن أملها بأن يصدروا توجيهاتهم بدعم المؤسسات التربوية في القطاع لدفع الايجارات خاصة لهذه المؤسسات التربوية من مدارس خاصة ورياض اطفال ودور حضانة وتعويضهم جراء هذه الكارثة التي الحقت بهم.

ونحن في مجموعة الخير نقدر موقف الحكومة في تقديم الصحة على التعليم، ونتفهم الاجراءات التي اتخذتها من اجل حماية الوطن والمواطن، لكن هذه الازمة ستمر وستبقى تداعياتها تعصف بالقطاع التعليمي.

لذا صرخاتنا موجهه للمسئولين في شقي الوطن بالعمل على تقديم التسهيلات الاقتصادية لهذا القطاع الرئيسي في هذا الوطن والذي يقوم بتأسيس اجيال قادة المستقبل لهذا الوطن الغالي وايجاد حلول للموظفين والعاملين في الخدمات التعليمية  لضمان كرامتهم ولقمة عيشهم، من خلال البرامج والخطط الحكومية والدولية والصناديق المالية التي تم انشاؤها لتعزيز الصمود ومواجهة الوباء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة