مفوض عام أونروا يدعو الدول المانحة إلى تقديم الدعم المالي للوكالة

فيليب لازاريني

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني  يوم  الخميس ، الدول المانحة إلى تقديم الدعم المالي للوكالة من أجل الاستمرار بواجباتها تجاه اللاجئين.

وأكد لازاريني لازاريني خلال لقاء مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، حرص الوكالة الأممية على الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين رغم الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها، مشددا على ضرورة مساهمة الدول العربية جميعها لدعم الأونروا.

بدوره أكد المالكي، ضرورة ضمان تمكين الأونروا من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والشتات، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

ودعا المالكي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الوكالة وتقديم الدعم المالي لها، من أجل المحافظة على استمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في ظل الضائقة المالية التي تعاني منها.

وتحتاج الوكالة الأممية بحسب مسؤولين فيها، إلى 338 مليون دولار حتى نهاية العام 200 مليون دولار منها لموازنتها البرامجية، و95 مليونا للاستجابة للمناشدة الخاصة لمواجهة فيروس كورونا، و43 مليونا من أجل تقديم المساعدات الغذائية والنقدية لمليون لاجئ فقير في غزة وأكثر من 400 ألف في سوريا ولبنان.

ويحذر المسؤولون في الوكالة، من أن عدم تلقي الأموال اللازمة سيؤثر على الخدمات الحيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وتقدم أونروا خدمات منقذة للحياة لحوالي 5.6 مليون لاجئ من فلسطين في أقاليم عملياتها الخمسة التي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله