اتصل بنا أرسل مقال

القدس26°
رام الله25°
الخليل26°
غزة28°
القدس26°
رام الله25°
الخليل26°
غزة28°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

التكنولوجيا والخبرات الصينية تساهم في معركة العالم ضد كوفيد-19 عبر معرض تجارة الخدمات

آلة روبوتية لأخذ عينات مسحات الحلق وكبسولات ليانهوا تشينغون في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2020

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

نظرا للإنجازات الاستراتيجية الكبيرة التي حققتها الصين في معركتها ضد جائحة كوفيد-19، اكتسبت الخبرة والحكمة الصينية شعبية عالية في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2020.

فقد جذب المعرض، الذي بدأ يوم 4 سبتمبر ويعد أحد أكبر وأشمل المعارض التجارية في الخدمات في العالم، جذب 18 ألف شركة ومؤسسة من 148 دولة ومنطقة.

كان كانغ جيان رونغ البالغ من العمر 40 عاما، مشغولًا جدًا بتقديم والإجابة على أسئلة حول آلة روبوتية لأخذ عينات الدم في هذا المعرض في بكين.

فبصفته عضوًا رئيسيًا في مجال البحث والتطوير للآلة، رأى كانغ إمكانات هائلة للجهاز داخل الصين وخارجها في المساعدة على تقليل مخاطر العدوى بين العاملين في المجال الطبي.

وبمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن للجهاز إكمال العملية الكاملة لأخذ عينات الدم تلقائيًا ، بما في ذلك التطهير وتطبيق ضمادة طبية على موقع بزل الوريد، وفقًا لما قال كانغ.

وأضاف أنه خلال تفشي وباء كوفيد-19، اعتمدت بعض المستشفيات على هذا الجهاز لتوفير الوقت للممرضات في التحقق من المعلومات وإيجاد مواقع مثالية لبزل الوريد، وكذلك تجنب مخاطر العدوى العابرة التي تسببها جروح الوخز بالإبر.

وتحظى اختبارات الحمض النووي بنفس الأهمية بالمقارنة مع اختبارات الدم في مكافحة فيروس كورونا الجديد لأن اختبارات المسحة يمكن أن تظهر إصابات حالية.

وأصبحت آلة بحجم طابعة مصممة لاختبار الحمض النووي نقطة بارزة أخرى خلال فعاليات المعرض.

ومع أربع شبكات منفصلة، يمكن للآلة اختبار عينات مختلفة من مسحات الحلق بشكل مستقل، ما يقلل من وقت إخراج النتائج إلى 30 دقيقة.

وقال كو يي، مساعد رئيس الشركة المنتجة للآلة، شركة كويوتي للتكنولوجيا الحيوية إن أقساما مثل الطوارئ وعيادات الحمى في المستشفيات ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فضلاً عن الجمارك والمطارات، هي في حاجة كبيرة إلى مثل هذه الآلات.

وأضاف أن الآلة كسلعة مرغوبة محليًا، يتم بيعها أيضًا في الخارج، حتى تصديرها إلى بريطانيا.

وبجانب التقنيات، يُظهر الطب الصيني التقليدي أيضًا قدرته في المعركة ضد كوفيد-19 ، حيث أثار الكثير من الاهتمام في المعرض.

وحصلت كبسولات "ليانهوا تشينغون"، وهي براءة اختراع للطب الصيني التقليدي لعلاج مرض كوفيد-19، حصلت مؤخرًا على شهادة تسجيل الأدوية الممنوحة من قبل السلطات الكويتية، لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من كوفيد-19، وفقًا لما ذكرت تشانغ يون لين، نائب المدير العام التنفيذي لشركة شيجياتشوانغ ييلينغ الصيدلية المحدودة.

وأضافت تشانغ أن التصريح منح الدواء فرصة لدخول السوق الكويتي، ما يمكن الشركة من استكشاف سوق الشرق الأوسط.

بهذا الصدد قال وانغ تشي ، الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة، إن الطب الصيني التقليدي أظهر ميزته الفريدة في تقليل معدل الوفيات وتحسين معدل الشفاء.

من خلال المعرض، تتطلع آلة كانغ لأخذ عينات الدم الآن إلى منصة دولية أوسع ، لتستهدف الأسواق الأوروبية والأفريقية في المرحلة التالية للمساهمة في معركة العالم ضد الجائحة.

وأعرب عن ثقته في تطور العلوم والتكنولوجيا في الصين، مؤكدا بالقول: "لا تزال هناك فوارق في مستوى التنمية بين الصين والدول الرائدة في العالم، لكننا رأينا الآفاق الرائعة."

#الصين #معركة #كوفيد-19 #التكنولوجيا #قدس نت #الخبرات

اقرأ ايضا من تقنيات